تفسير الأحلام لابن سيرين

تعرف على تفسير حلم حناء الشعر لابن سيرين

تعرف على تفسير حلم حناء الشعر لابن سيرين، تُعتبر الحناء من المكونات التجميلية للشعر ويوجد منها أنواع تستخدم لليدين، فهناك بعض المعلومات تُشير بأنها تحتوي على الكثير من الفوائد وتستخدمها الكثير من النساء ويتوافر منها ألوان كثيرة، وعند رؤيتها في المنام يصبح الرائي في فضول كبير لمعرفة الدلالات والرموز التي تُشير لها حناء السعر سواء للرجل أو المرأة.

ما تفسير حلم حناء الشعر؟

حناء الشعر في المنام تُشير إلى العفة والحفاظ على الأخلاق وعدم السير في طريق الضلال، كما أن الحناء أيضاً دليل قاطع على الفرج الذي يحصل عليه الشخص بعد مُعاناة من ضيق الحال والمشاكل.

عندما يرى المريض في المنام أنه يأكل حناء الشعر فهي بشرى بالشفاء في القريب والحصول على العافية والصحة الجيدة، وحلم حناء الشعر يدل على التخلص من الخلافات الزوجية التي يُعاني منها الحالم سواء رجل أو امرأة، أما حلم الشخص الذي يستخدم حناء الشعر في اليدين يُشير إلى الزواج للعازب والسفر للشخص الذي يبحث عن الرزق والدخل الأعلى، فهي من الرؤى المحمودة كثيراً.

تعرف على تفسير حلم حناء الشعر لابن سيرين

اقرأ أكثر

ما هو تفسير حلم رؤية الجمل لابن سيرين؟

تعرف على تفسير حلم أكل الفراخ لابن سيرين

ما هو تفسير حلم ولادة توأم ولد وبنت للحامل لابن سيرين؟

تفسير حلم حناء الشعر لابن سيرين

فسر ابن سيرين رؤية حناء الشعر في المنام أنها دليل على أبواب الرزق والسعادة التي تفتح لهذا الرائي، كما أن هذا الحلم أيضاً يكون بشرى بالفرح والزفاف في القريب وذلك في منام الشخص المرتبط، أما إذا رأت المرأة أنها تضع الحناء على شعرها وأصبح شكلها جميل وناعم فهي مؤشراً بأن الله (عز وجل) سوف ينعم عليها بالستر والصحة وسوف تكون في حالة صحية جيدة وتُشفى من الأمراض التي تُعاني منها منذ فترة.

يُشير حلم حناء الشعر إلى البركة وراحة البال التي يكون فيها الحالم في القريب، أما إذا رأت المرأة أنها تضع حناء الشعر باستخدام يدها اليسرى فهذا يكون دليل على الأخبار الغير سارة التي في طريق لها.

تفسير حلم حناء الشعر للعزباء

حلم الفتاة العزباء أنها تضع الحناء على شعرها حتى أصبح مُغطى بالكامل فيدل على زواجها في القريب العاجل وهي بشرى بالخير والأيام المليئة بالسعادة، كما أن حناء الشعر دليل على أنها سوف تُرزق برجل يكن لها كل التقدير والحب ويتزوجها وتعيش معه في سعادة.

عندما ترى الفتاة العزباء في المنام أنها ترسم الحناء على شعرها وأصبح شكله جذاب فهو مؤشر بأن الشاب الذي سوف يتقدم لها يتصف بالأخلاق الحسنة، وإذا رأت يدها مُغطاة بحناء الشعر يكون دليل على أنها قريبة من الله وتهتم بالعبادات.

تفسير حلم نقش الحناء للعزباء

يفسر العلماء حلم نقش الحناء للعزباء على اليدين بأنه يشير إلى الخير والسرور والبهجة في الأيام القادمة إذا لم تكن في غير موضعها.

كما ترمز رؤية نفش الحناء على اليد اليمنى في منام العزباء إلى السعادة والفرح بلقاء شريك حياتها المستقبلي والزواج القريب وكلما كان رسم الحناء واضح وثابت اللون وذو شكل جميل كلما زاد مقدار سعادتها في المستقبل، أما نقش الحناء في اليد اليسري في المنام فهي إشارة إلى تحقيق الفتاة أهدافها سواء على المستوى الدراسي أو المهني.

تعرف على تفسير حلم حناء الشعر لابن سيرين

بينما إذا رأت الفتاة أنها تنقش الحناء في يديها بشكل مبالغ ومفرط فهي دلالة على اللهو في ملذات ومتاع الدنيا.

تفسير حلم وضع الحناء على الشعر للعزباء

يقول ابن سيرين أن رؤية وضع الحناء على الشعر في منام العزباء بأنها من علامات الزينة وقدوم المسرات والأخبار السعيدة مثل الزواج أو الخطوبة خاصة إذا كان لونها فاتح.

فعندما ترى العزباء أنها تضع الحناء على شعرها في المنام وصار أكثر كثافة وطول فهي علامة على زيادة الخير وسعة الرزق في حياتها كما أنها دلالة على قربها من الله والحرص على طاعته وأداء فروض العبادة.

بينما إذا شاهدت الرائية أنها تضع الحناء السوداء على شعرها ففهي تحفي سر عن أهلها ولكنه سوف ينكشف يومًا ما.

تفسير حلم غسل الحناء من اليد للعزباء

يُقال أن غسل الحناء من اليد وإزالتها في منام الفتاة المخطوبة قد ينذرها بالفراق وخسارة شخص عزيز عليها ربما يكون خطيبها، ويُؤول العلماء أيضًا غسل الحناء من اليد للعزباء بأنه يدل على سيرها في طريق بعيد عن طاعة الله حيث تقوم بالأشياء التي تغضبه.

تعرف على تفسير حلم حناء الشعر لابن سيرين

تفسير حلم حناء الشعر للمتزوجة

صرح علماء التفسير أن وضع المتزوجة الحناء على شعرها في المنام مؤشر بأنها ترتكب الكثير من المعاصي والذنوب وعليها الرجوع عن هذه الأفعال، كما تدل أيضاً رؤية حناء الشعر على أن المرأة المتزوجة تُعاني من بعض المشاكل الفترة القادمة سوف تكون سبباً في شعورها بالتعاسة.

أما إذا استخدمت المتزوجة حناء الشعر على قدمها فسوف تسمع خبر حملها في القريب وسيكون المولود سبباً في رزقها، ووضع المتزوجة الحناء على شعرها وكان لها رائحة طيبة فهي دليل على البركة والخير الذي يعم عليها هي وأهل بيتها.

وضع الحناء على الشعر دون إضافة أي لون لها أو صبغة فإن ذلك يُشير إلى الاستقرار في الحياة الزوجية وقدرتها على تخطي جميع الخلافات التي بينها وبين زوجها وتحاول أن تحافظ على بيتها من الخراب.

تفسير حلم غسل الحناء على الشعر للمتزوجة

رؤية المتزوجة تغسل الحناء على شعرها في المنام تدل على تخلصها من المشاكل والخلافات الزوجية والعيش في هدوء واستقرار الفترة المقبلة.

غسل الحناء على الشعر في منام الزوجة يشير إلى رغد العيش وزوال الأزمات المادية.

عجن الحناء في المنام للمتزوجة

رؤية المتزوجة تعجن الحناء في منامها تدل على أنها تعيش حياة هادئة ومستقرة مع زوجها وأبنائها.

تفسير حلم عجن الحناء في منام الزوجة يشير إلى رغد العيش والأستقرار المادي واحتمال قدوم مناسبة سعيدة مثل زواج أحد أبنائها إذا كان أهلاً بذلك.

تفسير حلم حناء الشعر للحامل

حلم المرأة الحامل أنها تصبغ شعرها بالحناء فهذا يدل على أنها سوف تكون سعيدة بالمولود القادم لها وأنها تمر بولادة سهلة ويكون الطفل معافى، أما إذا كانت تقوم بإزالة الحناء من شعرها بسهولة فسوف تتخلص من آلام الحمل والولادة كما تنتهي جميع المشاكل التي تمر بها.

إذا رأت الحامل أنها تضع حناء الشعر على جسد شخص تعرفه فهذا يُشير إلى أنها سوف تبدأ حياة جديدة مليئة بالسعادة والإيجابيات.

تفسير حلم حناء الشعر للمطلقة

يقول ابن سيرين أن رؤية وضع الحناء على الشعر في منام المطلقة تحمل الكثير من الخير لها حيث تشير إلى العيش الرغيد وتبدل أحوالها النفسية والمادية للأفضل.

كما يرى العلماء أن تفسير حلم حناء الشعر للمطلقة وصار لونه أحمر فهي دلالة على دخولها في علاقة عاطفية جديدة والزواج القريب من رجل صالح يعوضها عن زيجتها السابقة.

تفسير حلم وضع الحناء على الشعر للمطلقة

تفسير حلم وضع الحناء على الشعر للمطلقة يضم الكثير من الدﻻﻻت المحمودة التي تبشرها بقدوم الخير الوفير لها وإحلال البركة في حياتها.

وإذا رأت المطلقة أنها تضع الحناء على شعرها فهي علامة على التخلص من جميع المشاكل التي تعاني منها وتعكر صفو حياتها وقدوم الأخبار السعيدة.

تفسير حلم نقش الحناء للمطلقة

تفسير حلم نقش الحناء للمطلقة يدل على الزواج السعيد، وكلما كان النقش ذو شكل جميل ومتقن كلما كان العوض من الله جميل وشعرت بالفرح والأمان في حياتها المستقبلية.

بينما إذا شاهدت الرائية أنها تنقش الحناء على يدها في المنام وكان رديء فقد يكون نذير سوء بالحزن والتعاسة.

عجن الحناء في المنام للمطلقة

يقول ابن شاهين أن رؤية المطلقة تعجن الحناء في وعاء بالمنام تبشرها بقدوم الخير والرزق الوفير لها.

وإذا شاهدت الرائية أنها تعجن الحناء في منامها فهي إشارة إلى التخطيط الجيد لمستقبلها وتأمين الغد.

تفسير حلم الحناء للرجل المتزوج

يفسر ابن سيرين رؤية الرجل المتزوج يضع الحناء في المنام تدل على عُدته في عمله وتبشره بالفرج القريب إذا كان يمر بمشكلة أو محنة ولكن بشرط إلا تكون مكروهة المنظر.

ووضع الحناء في منام الرجل المتزوج في غير موضعها علامة إنذار بالسوء والضيق والحزن.

ومن يرى في منامه الحناء لا تعلق أو تزول فهو يخفى أسرار عن زوجته والجميع وقد ينكشف أمره قريبًا.

ويقو الشيخ النابلسي أن وضع الحناء على اللحية في منام الرجل المتزوج أمر غير مستحب وقد ينذر بالنفاق والرياء أو تراكم الديون عليه.

الحناء للرجل في المنام

رؤية الحناء على شعر الرجل في المنام تدل على السعادة وتيسر أحوال المعيشة، ومن يرى في منامه أنه يصبغ شعره بالحناء فقط دون لحيته فهو شخص أمين يحافظ على العهد ويكتم الأسرار ويسلم الأمانات إلى أصحابها.

كما يُؤول العلماء تفسير حلم الحناء للرجل بأنها إشارة إلى اتباعه سنة الرسول صلي الله عليه وسلم وأنه رجل تقي يسعى إلى فعل الأعمال الصالحة في الدنيا.

زيادة الصبغة بالحناء على شعر الرجل علامة على توليه منصب مرموق وذلك لمكانته القديرة بين الناس.

بينما صبغ الحناء بشكل عشوائي على الشعر في منام الرجل قد ينذره بتوالي المشاكل المادية في حياته وتراكم الديون عليه.

رمز الحناء في المنام

أكد الإمام الصادق أن الحناء في منام العزباء ترمز إلى الزواج القريب من رجل صالح وعلامة على الستر والسعادة في المستقبل.

كما ترمز رؤية الحناء في منام المتزوجة إلى الشعور بالأمان والأستقرار العاطفي مع زوجها، وفي منام الحامل نجد أنها رسالة تطمئنها بالولادة السهلة وقدوم المولود بصحة سليمة.

ويقول ابن سيرين أن الحناء على الشعر في المنام ترمز إلى فتح أبواب الرزق والسعادة للحالم، أما وضعها على القدمين واليدين فهي علامة على زوال الهموم والمتاعب.

ومن يرى في منامه الحناء على أطراف أصابع يده فهو شخص كثير التسبيح وقوي الإيمان ويمشي في طريق الهداية والصلاح والتوبة.

ما هو تفسير حلم الحناء للميت؟

يفسر العلماء حلم الحناء للميت بأنه يدل على طلب الدعاء والصدقة وأنه بحاجه لقراءة القرآن الكريم له.

وإذا رأى الحالم ميت يعطيه الحناء في المنام فهي إشارة إلى قدوم الرزق والمال له من أهل الميت أو ورثه.

أما من يرى في منامه أنه يعطي الميت حنة فقد يخسر جزء من ماله، ورسم الحنة للميت في الحلم يعد بمثابة هواجس نفسية وذلك لأن الميت لا يُحني.

تفسير حلم غسل الحناء على الشعر

تضاربت آراء وأقوال العلماء في تفسير حلم غسل الحناء على الشعر فمنهم من يرى أنها خير والبعض الآخر يقول أنها شر كما نرى:

يفسر ابن سيرين رؤية غسل الحناء على الشعر  بأنها تشير إلى الشفاء من المرض وارتداء ثوب العافية، كما أنها تبشر الرجل بقدوم منافع كثير له.

ومشاهدة المطلقة تغسل الحناء على شعرها في المنام بأنها دلالة على زوال همومها ومتاعبها والإقبال على فترة جديدة تحمل كل الخير والسعادة لها، وفي منام من يرتكب الذنوب فهي إشارة إلى توبته عن ذنب.

بينما يوجد من العلماء من يُؤول رؤية غسل الحناء من الشعر بأنها إشارة إلى انكشاف سر من أسرار الرائية، أو تراكم الديون وغلبة الهموم على الحالم خاصة إذا انكشف الشيب.

نقش الحناء في المنام بشارة خير

نقش الحناء في المنام بشارة خير بشرط أن يكون النقش مميز ومتقن، تختلف دلالات تلك الرؤية من شخص ﻵخر حسب الحالة الأجتماعية.

فنجد أن رؤية المتزوجة تنقش الحناء في منامها وكانت سعيدة بها فهي بشارة خير بسماع خبر حملها القريب وإنجاب مولود ذكر صالح وبار بأهله والله عز وجل أعلم.

أما العزباء التي تنقش الحناء على يديها وقدميها في المنام فسوف تتزوج من رجل صالح وتقي تشعر معه بالسعادة والأمان، وإذا كانت طالبة ومازالت تدرس فهي علامة على النجاح والتفوق في اجتياز المراحل الدراسية.

ونقش الحناء على اليد اليمني في المنام دلالة على سعة الرزق وقدوم الخير الوفير لصاحب أو صاحبة الرؤية.

تفسير وضع الحي الحناء للميت

تعد رؤية الحناء في المنام للميت من الرؤى التي يتسائل عنها الكثير ويطلبون لها تفسير واضح خاصة عندما يرى الحالم أنه يحني الميت رغم أنه لا يُحني ولهذا حرص العلماء على تفسيرها بشكل سليم.

توصل العلماء أن رؤية الحي يضع الحناء للميت في المنام تدل على استبدال مشاعر الحزن والضيق التي تسيطر على الحالم بمشاعر الفرح والسعادة.

وعندما يرى الحالم أنه يضع حناء للميت وكانت رائحتها جميلة فهي إشارة إلى ذكر محاسنه دائمًا وتميزه بالسيرة الطيبة بين الناس.

تفسير حلم الميت يضع الحناء في يديه

يقول ابن سيرين أن رؤية الميت يضع الحناء في يديه ولم يحسن رسمها فقد يدل ذلك على سوء عاقبته وأنه بحاجة للصدقات والدعاء له.

أما إذا شاهدت العزباء الميت يضع الحنة على يديه في المنام وكان لونها فاتح مثل اللون البرتقالي فهي علامة على اتصافها بسرعة البديهة والذكاء ورجاحة العقل.

عجن الحناء في المنام

رؤية العزباء تعجن الحنة في المنام تدل على التفوق في الدراسة أو الترقية في عملها ووصولها لمنصب مميز، أما المتزوجة تعجن الحناء في المنام تشير إلى رغد العيش والأستقرار الأسرى والعاطفي.

والحامل التي ترى في منامها أنها تعجن االحناء فهي علامة على تيسر الولادة واستقبال المولود بسعادة وفرحة كبيرة.

طلب الميت الحناء في المنام

اتفق العلماء أن رؤية الميت يطلب الحناء في المنام تشير إلى شدة حاجته للدعاء والتصدق وقراءة القرآن الكريم.

وقد يرمز تفسير حلم طلب الميت الحناء إلى وجود ديون في يده لم يسدادها وبحاجه إلى رجوعها لأصحابها.

تفسير حلم إختفاء الحناء من اليد

يفسر العلماء حلم إختفاء آثار الحناء من اليد بأنه يدل على تغير حياة الحالمة إلى الأفضل، والتخلص من أعباء الحياة.

وإذا رأت المطلقة أنها آثار الحناء تختفي من يدها في المنام فهي إشارة محو آثار ذكريات زيجتها السابقة والقدرة على بداية مرحلة جديدة في حياتها.

كما قيل أن إختفاء الحناء الملطخة من اليد في منام المطلقة علامة على تحسين سمعتها التي تشوهت أمام الناس.

تفسير وضع الميت الحناء للحي في المنام

يقول ابن سيرين إذا رأت العزباء الميت يضع لها الحناء في المنام وكانت نقوشها جميل فسوف تأخذ مال وفير منه.

أما المتزوجة التي ترى في منامها أبيها المتوفي يضع لها الحناء في المنام فهو ينصحها بضرورة الأهتمام بأداء فروض العبادة والأهتمام بالسنة النبوية وأن تتذكره بقراءة القرآن الكريم له.

ويحذر العلماء من رؤية الحالم الميت يضع له بالحناء بالأجبار بأنها قد تشير إلى دنو أجله ووفاته القريبة والله وحده أعلم بالأعمار.

تفسير حلم الحناء في يد شخص آخر

وضع الحناء على يد شخص آخر في المنام دلالة على نجاح الرائي سواء على المستوي المهني أو الدراسي.

وإذا رأت العزباء أنها تضع الحناء على يد صديقتها في المنام فهي علامة على اقتراب موعد زفافها.

تفسير حلم وضع الحناء لشخص آخر

يقول ابن سيرين إذا رأى الحالم أنه يضع الحناء لشخص آخر على يده اليمنى فقد يقتل وتتلوث يده بالدماء.

بينما إذا رأت المطلقة أنها تضع الحناء لزوجها السابق فهي علامة على عودتهما وفتح صفة جديدة بعد إنهاء الخلافات والمشاكل بينهما.

تفسير حلم وضع الحناء للطفل

لم يتطرق العلماء بشكل مفصل إلى تفسير حلم وضع الحناء للطفل ولكنها تعني بشكل عام الخير والسعادة والستر للحالم، كما أنها تشير إلى زوال المشاكل والهموم.

ووضع الحناء للطفل في منام الحامل علامة على سهولة الولادة واقتراب الفرج وقدوم المولود بصحة جيدة ورزق واسع.

أهم تفسيرات حلم حناء الشعر

تفسير حلم وضع الحناء على الشعر في المنام

رؤية الرجل في المنام أنه يضع الحناء على شعره فهي من الرؤى الغير محمودة له حيث تدل على أنه غير جدير بالمسئولية ولا يملك تعليما جيدا، أما إذا رأى الحالم أنه يضع الحناء على شعره باستخدام قطعة من القماش ويضغط على رأسه كثيراً فإنها من الرؤى المشئومة التي تُشير إلى الخسارة من الأعداء.

صبغ الشعر بالحناء ذات اللون الفاتح فهذا يكون دليل على السعادة والسرور الذي يملأ حياة الرائي، أما الرجل الذي يضع الحناء على شعر لحيته فيكون ذلك مؤشراً بأنه يتصف بالمظهر الجيد والأخلاق الطيبة وسط الناس.

تفسير حلم الحناء على الرأس في المنام

رؤية البنت أنها تضع الحناء على رأسها فإنها تكون حافظة لكتاب الله وتعرف ما عليها من واجبات دينية وتحاول الابتعاد عن ملذات الحياة، وفي حالة بحث الفتاة عن وظيفة ورأت في منامها أنها تضع الحناء على رأسها فسوف تنال ما تتمناه من فرصة عمل جيدة تكون نقلة مادية كبيرة لها.

عندما يرى الحالم الحناء على رأسه فيدل على فك الكرب وسداد الديون في القريب العاجل.

تفسير حلم صبغ الشعر بالحناء

يدل حلم صبع الشعر بالحناء على المرور بالمواقف السعيدة والأحداث المليئة بالفرح والسرور، وإذا كان الرائي شاب خاطب ورأى أنه يصبغ شعر خطيبته بالحناء فهي بشرى لزواجهم في القريب العاجل.

حلم صبغ الشعر بالحناء يدل على التغيرات الإيجابية التي تحدث في حياة الرائي والحصول على المال الوفير الذي لا حصر له ويكون من مصدر حلال.

تفسير حلم حناء الشعر للميت

عندما يرى الحالم في المنام أنه يضع الحناء على شعر شخص ميت يعرفه فدليل على أنه سوف ينعم بالخير والرزق الواسع وهي بشرى بالسعادة والفرج، أما حلم وضع الحناء على شعر الميت وكان شكله غير لائق فذلك يكون دليل على أن الرائي شخص مُخادع ويتخابث على الكثير من الأشخاص حوله.

إذا رأى الشخص وضع الحناء على شعر الميت ولم تظهر بالشكل المطلوب أو المعتاد عليه وشعر الحالم بالاشمئزاز فهذا يكون دليل على أن الميت يحتاج للدعاء وعلى أهله إخراج الصدقات له وسداد ديونه.

تفسير حلم حناء الشعر واليدين

الفتاة العزباء التي ترى في الحلم أنها تضع الحناء على يدها فهذا يدل على سماع الأخبار السارة كما تُشير إلى زواجها في القريب من الشاب الذي ترغب فيه وتحبه، أما حناء اليدين والشعر في منام الحامل إذا كان شكلها جميل ومنقوش فهي بشرى بالولادة السهلة.

تفسير حلم الحناء في القدمين في المنام

الحناء على القدمين في منام الرجل دليل على أنه يظهر للناس بشخصية غير حقيقته مما يجعل الناس تنخدع فيه، أما إزالة الحناء من القدم فتدل على مروره ببعض المواقف التي تجعله في حالة من التعاسة وعدم الشعور بالراحة.

تفسير حلم الحناء في اليد في المنام

حلم الشخص أنه يضع الحناء في يده اليمنى يدل على السعادة الزوجية التي يكون فيها حيث أن الحناء إذا ظهرت على اليد اليُمنى في المنام فاجتمع علماء التفسير على أن الرائي سوف يتخلص من جميع مشاكله وينعم بالسعادة.

أما إذا رأى الشخص أنه يضع يده بالكامل في وعاء مليء بالحناء ثم أخرجها سريعاً وتلطخت حتى أصبحت ذات شكل قبيح فهذا يدل على الوقوع في المشاكل ومواجهة الكثير من العقبات، ورؤية وضع الحناء السوداء في اليد اليُمنى بالنسبة للأعزب تشير أنه سيحصل بعدها على منصب كبير في مكان عمله، وإذا كان الرائي طالب علم فهذه الرؤية تدل على النجاح وحصوله على أعلى الدرجات.

عندما ترى الأم في المنام أنها تضع كمية كبيرة من الحناء على يد ابنتها العقيم فتُبشرها الرؤية بأنها سوف تنجب في القريب وتُرزق بالبنات والبنين.

نقش الحناء في المنام

نقش الحناء في منام الفتاة يكون دليل أنها سوف يُعقد قرانها في القريب، أما إذا كانت تُخطط للسفر من أجل وظيفة مرموقة فهذا الحلم يكون بشرى بالسفر وحصولها على ما تريد ويصبح لها مركز كبير.

المتزوجة التي ترى في المنام نقش الحناء وكان شكلها جميل وانبهر الجميع بها فهي دليل على السعادة البالغة التي تكون فيها، ولكن من الرؤى الشر للحناء إذا رأتها المرأة المتزوجة بمظهر سيء على جزء من جسدها فقد تدل على المصائب والمشاكل التي تقع فيها مع زوجها وعدم قدرتها على تحمل مسئولية المنزل.

الرجل الذي يرى في منامه أنه ينقش الحناء على يده فتعد من الرؤى الغير محمودة التي تُنذر بوقوع الرائي في العديد من المشاكل نتيجة قيامه بالكثير من الأفعال السيئة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button