تفسير الأحلام لابن سيرين

التراب في المنام وتفسير رمي التراب على الوجه للنابلسي

حلم التراب في المنام، هو كغيره من الأحلام التي يختلف تفسيرها باختلاف حالة الرائي وكذلك يختلف تفسيره باختلاف طبيعة الحلم نفسه، ويحمل التراب في المنام الكثير من المعاني التي تتنوع بين الإيجابية والسلبية، وسنتعرف على جميع حالاته من خلال هذا المقال بشكل وافي.

التراب في المنام

يشير تفسير حلم التراب في المنام على أن صاحب الرؤية سوف يجني مالًا كثيرًا، وإذا كان يعاني من ضيق فإن هذه الرؤية هي بشرى له بالفرج القريب.

ويقول إبن شاهين بأن من يرى في المنام أن منزله مليء بالتراب، فإن هذا يدل على أنه سوف يحصل على رزق دون جهد ومشقة.

وفي حالة كان الرائي ينفض التراب عن منزله في المنام فهذا دليل على أنه سيسرف في إنفاق ماله، ولهذا عليه الحذر والله أعلم.

التراب في المنام لابن سيرين

يقول إبن سيرين بأن رؤية التراب في المنام تدل على الخير والبركة في الرزق والمال، وتدل عطية التراب في الحلم أيضًا على المال والرزق، ولكن إذا رأى النائم أن التراب يسقط عليه من السماء فإن هذه إشارة إلى معاناته والأزمات التي سيمر بها والله أعلم.

وإذا رأى أنه يقوم بجمع المال من التراب فإن هذه بشارة له بالسعادة.

إذا رأى الزوجان التراب مبللاً في منامهما فهذا يدل على أنهما سيرزقان بالأطفال إن شاء الله، ورؤية الرجل لنفسه وهو يضرب التراب بيده في منامه دليل على أنه سيجني قريبًا مالًا كثيرًا من المشروعات التي يقوم بها.

التراب في المنام فهد العصيمي

يشير فهد العصيمي إلى أن رؤية التراب على الملابس تشير إلى ضيق في الرزق ومعاناة، وفي حالة رؤية تراب شديد النعومة في المنام فإن هذا دليل على سعة الرزق ورغد العيش.

تدل رؤية تناول التراب في المنام على الوصول إلى الأحلام وتحقيقها، ورؤية الرياح والعواصف المحملة بالأتربة في الجو يدل على الحزن والهموم التي يعاني منها الرائي والله أعلم.

تفسير رؤية التراب في المنام للنابلسي

يقول النابلسي بأن التراب في المنام يدل عل حصول الرائي على الخير والرزق الكثير ولكن بعد تعب ومجهود.

وفي حالة رأى النائم بأنه يقوم بتنظيف التراب من المنزل ومن ثم يقوم بجمعه فهذه بشرى له بحصوله على مال كثير من خلال زوجته، بينما رؤية الرجل بأنه يقوم بحفر التراب في المنام فإنه يدل على قرب وفاته والله أعلى وأعلم.

التراب في المنام للعزباء

في حالة كانت الفتاة على خلاف مع خطيبها فإن رؤية تنظيف التراب من منزلها في المنام تدل على فسخ خطبتها مع هذا الشاب لكونه غير مناسب لها.

تشير رؤية التراب على ملابس العزباء في المنام بأن موعد زواجها قد اقترب.

وفي حال قامت الفتاة في المنام بمسح التراب ورميه فإن هذا يدل على أنها ستتسرع في موقف ما مستقبلًا يستدعي أن تكون أكثر حذرًا، كما أن عليها أن تكون أكثر حرصًا في إنفاقها للمال وتحري الدقة فيما تنفقه.

تدل رؤية التراب في المنام للعزباء في بعض الأحيان على صعوبة التي تواجهها في دراستها أو عملها.

التراب في المنام للمتزوجة

تشير رؤية وضع التراب على الرأس في المنام للمتزوجة على الأزمات التي ستمر بها هي وزوجها، وعليها أن تكون حريصة من المتربصين لحياتها والحاقدين عليها.

إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بجمع التراب في المنام فإن هذا يشير إلى الخير والرزق الكثير الذي ينتظرها هي وزوجها قريبًا إن شاء الله.

رؤية التراب يملأ المنزل في المنام يدل على الرزق الكثير لها ولزوجها دون سعي منهما له وإذا قامت بتنظيف هذا التراب وإزالته في المنام فهذا يدل على خسارة مالهم، كما ويدل على توتر العلاقة بينها وبين زوجها، والله أعلم.

التراب في المنام للحامل

رؤية المنزل مليء بالتراب في منام الحامل يشير إلى المعاناة والمتاعب والهموم التي ستتعرض لها، وفي حال رأت الحامل في منامها أنها تقوم بأكل التراب فهذه بشارة لها بأنها ستضع مولودًا ذكر والله أعلم.

إذا رأت الحامل أنها تقوم بكنس التراب في المنام فهذا يدل على أنها سترزق بطفلها وهو في كامل صحته وتمام عافيته إن شاء الله.

تشير رؤية الحامل بأنها تقوم بمسح التراب والتخلص منه على ضياع المال والخسارة.

التراب في المنام للمطلقة

تدل رؤية التراب في المنام للمطلقة على الخير والرزق الذي ينتظرها في حالة كانت تقوم بجمع هذا التراب وتدخره.

ولكن إذا رأت أنها تقوم بكنس التراب من بيتها وترميه فهذا يشير إلى الأيام الصعبة التي ستمر بها والله أعلم، وإذا رأت أنها تقوم بإزالة التراب من ملابس طليقها فهذا يبشرها بالخير والمال الذي سيأتيها من خلال طليقها.

التراب في المنام للأرملة

إذا رأت الأرملة في المنام أن بيتها قد تم هدمه وأخذت منه قليلًا من التراب فهذا يدل على أنها سترث من قريب لها والله تعالى أعلم.

التراب في المنام للرجل

تدل رؤية الرجل بأنه يقوم بجمع التراب في المنام على تبدل وضعه المادي للأفضل وتحسن العلاقة بينه وبين أسرته.

تشير رؤية التراب في منام الرجل على الفرج والتخلص من الهموم والتعاسة.

إذا كان الرجل غير متزوج فرؤية التراب في المنام قد تدل على اقتراب زواجه من فتاة يشهد لها بالصلاح والعفاف.

رؤية طالب العلم بأنه ينظف ملابسه من التراب في المنام يشير إلى تفوقه الدراسي وتحصيله العلمي المرتفع، ورؤية الرجل للتراب في المنام تدل على البركة في الرزق وصلاح حال أولاده بإذن الله.

أهم تفسيرات التراب في المنام

رؤية جمع التراب في المنام

تدل رؤية جمع التراب في المنام للمرأة المتزوجة على قرب حصول حمل وإنجابها لأبناء على قدر كبير من الصلاح.

وفي حال رأى الرجل في منامه أنه يقوم بجمع التراب في المنام فهذا يدل على تحسن العلاقة بينه وبين زوجته ووجود جو من الدفء والسكينة بينهما، وتشير رؤية جمع التراب على الخير بشكل عام والرزق الكثير.

تفسير حلم حمل التراب

تشير رؤية حمل التراب في المنام على المال والرزق الذي ينتظر صاحب الرؤية، ويحصل الرائي على الخير والرزق بقدر ما يحمل من التراب في الحلم.

تفسير رمي التراب على الوجه

تدل رؤية رمي التراب على الوجه في المنام على الأزمات النفسية التي يعاني منها صاحب الرؤية.

ويرى العديد من العلماء المفسرين أن رؤية رمي التراب على الوجه في المنام ليست رؤية مبشرة أبدًا لصاحبها وهي دليل على الحزن والهموم، والله أعلم.

رمي التراب على الرأس في المنام

يشير رمي التراب على الرأي في المنام على كدر العيش والحزن وضيق الرزق الذي يعاني منه صاحب الرؤية.

تدل رؤية التراب وهو يغطي الرأس والوجه يدل على الأزمات النفسية والمشكلات الأسرية التي يعاني منها الرائي في الواقع.

المشي على التراب في المنام

يشير المشي على التراب في المنام على العمل بجد واجتهاد من أجل كسب الرزق الذي بات من القريب جدًا الحصول عليه، وفي حال رأى الرجل بأنه يمشي على التراب ومن ثم يأكل منه فإن هذا يشير إلى المال الكثير الذي سوف يحصل عليه، والله أعلم.

تنظيف التراب في المنام

تدل رؤية تنظيف التراب بأن الشخص الرائي يسعى للتخلص من رفقاء السوء ويعمل من أجل الحصول على حياة أفضل، وتدل رؤية تنظيف التراب في المنام أيضًا على التخلص من الأزمات والهموم التي وقع فيها الرائي، وشفاءه من الأسقام في حالة مرضه.

تدل رؤية تنظيف التراب للفتاة العزباء على اقتراب خطبتها من شخص يشهد له بالصلاح.

أكل التراب في المنام

تشير رؤية أكل التراب إلى دلالات غير حميدة في الكثير من التفسيرات، حيث يدل أكل التراب في المنام على وفاة شخص محبب لقلب الرائي، وقد تدل الرؤية على دنو أجل الرائي نفسه، والله أعلم.

تدل رؤية أكل التراب على الصعوبات والأزمات التي يمر بها الرائي.

في حال رأت الفتاة العزباء أنها تأكل التراب في المنام فهذا يشير إلى الخير الذي ينتظرها سواء كان في وظيفة جديدة أو تفوق دراسي.

يقول ابن سيرين بأن رؤية أكل التراب في المنام يدل على الحصول على النعم والرزق.

يشير أكل التراب في المنام للمتزوجة على مرور أسرتها بأزمة مالية ومشكلات بينها وبين زوجها والله أعلم.

تفسير حلم التراب في المنزل

تشير رؤية التراب في المنزل على كثرة المشكلات بين الزوجين والعلاقات غير السعيدة بينهما، ويشير أيضًا حلم التراب في المنزل على الأموال والرزق الذي ينتظر الأسرة.

إذا رأت الزوجة بأنها تقوم بكنس وتنظيف المنزل من التراب فإن هذا يدل على ذهاب مال الزوج والله أعلم.

حفر التراب في المنام

تدل رؤية حفر التراب في المنام على الحصول على الذرية الصالحة، وتشير رؤية حفر التراب إلى قرب وفاة أحد الأقارب خصوصًا إذا كان أحدهم مريضًا، والله أعلم.

رؤية الحفر في التراب تدل على العمل الجاد الذي يقوم به الرائي لتحصيل رزقه.

تفسير حلم كنس التراب

تشير رؤية كنس التراب في المنام على حصول الرائي على ما يسعى من أجله سواء كان وظيفة أو زواج أو أبناء أو عافية، كما أن رؤية كنس التراب تدل على عمل الرائي على حل المشكلات التي يعاني منها في حياته، والله أعلم.

تفسير حلم التراب المبلل

تدل رؤية التراب المبلل في المنام للشخص المريض على أنه سيعافى من المرض الذي يعاني منه.

رؤية التراب المبلل في المنام قد تشير إلى المتاعب الذي تنتظر صاحب الرؤية ولكن إذا استطاع السير عليه وتجاوزه فهذا يشير إلى أنه سيتغلب على مشاكله.

رؤية التراب المبلل في المنام تدل على التجديد في حياة الرائي وكسر الملل في حياته، ويرى النابلسي بأن التراب المبلل في المنام يشير إلى وقوع صاحب الرؤية في الهموم والمشكلات الصعبة.

رمي التراب على شخص في المنام

وفي حال رأى الرجل في المنام أنه يقوم برمي التراب على وجه شخص آخر في المنام فهذا يدل على أنه سوف ينفق على هذا الشخص ويصبح مسؤولًا عنه، وتشير كذلك رؤية رمي التراب على شخص في المنام على الرزق الذي سيحصل عليه صاحب الرؤية بعد مشقة وعناء.

النوم على التراب في المنام

تشير رؤية النوم على التراب في المنام على الحزن والهموم خصوصًا إذا كان التراب يغطي صاحب الرؤية، ويشير التراب للقبر لذلك قد تؤول الرؤية بدنو أجل صاحبها، وقد تعني الرؤية وجود خير كثير ينتظر الرائي، والله أعلم.

التراب الاحمر في المنام

تفسير التراب الأحمر في المنام يشير إلى البشريات الطيبة التي تنتظر صاحب الرؤية، وفي حال كانت صاحبة الرؤية فتاة عزباء فهذا يدل على قرب زواجها.

وإذا كانت متزوجة فهي بشرى بالأبناء، وإذا كان صاحب الرؤية رجل أعزب في بشرى له بالزواج من فتاة صالحة ذات جمال وخلق والله أعلم.

تفسير حلم التراب على الملابس

تشير رؤية التراب على الملابس على الخير الكثير الذي ينتظر صاحب الرؤية.

في حالة كانت صاخبة الرؤية عزباء فإن رؤية التراب على الملابس يشير إلى اقتراب موعد خطبتها، كما أنه يشير إلى نجاحها على المستوى العملي.

تدل رؤية التراب على ملابس رب الأسرة على الرزق الكثير الذي ينتظر الأسرة ويدل أيضًا على كثرة الأباء وصلاحهم.

التراب الأسود في المنام

يدل التراب الأسود في المنام على الترف والرزق والمال لدى كثير من علماء التفسير، إلا أنه في مواضع كثيرة يشير إلى الهموم والعقبات التي تواجه الرائي في حياته، ومن يرى أنه يسير على تراب أسود في المنام فهذا دليل على المشكلات الصعبة التي يمر بها والله أعلم.

الجلوس على التراب في المنام

الجلوس على التراب في المنام هي رؤية محمودة تشير إلى الرزق الذي ينتظر صاحبها كما أنه سينعم بالرفاهية وسعة الرزق، وهي بشرى له بالتعافي في حالة كان الرائي يشكو من مرض ما.

تفسير حلم العاصفة الترابية في المنام للعزباء

  • يقول علماء التفسير أن رؤية العاصفة الترابية في منام العزباء والشعور بالخوف الشديد فيؤول إلى المصاعب الكبير والهموم التي تمر بها.
  • تشير رؤية الحالمة في المنام العاصفة الترابية والزعر منها إلى المخاوف الكبيرة التي  تحملها داخلها تجاه مستقبلها.
  • كما ان رؤية البنت في حلمها الرياح الشديدة تقوم برفعها إلى الأعلى فيرمز إلى قرب موعد تحقيقها الأهداف والطموحات التي تتطلع إليها.
  • مشاهدة البنت في منامها العاصفة الترابية الشديدة وتحولها إلى إعصار مدمر يدل على سيطرة الحزن والكرب الشديد عليها.
  • الرائية إن شاهدت في حلمها العاصفة الترابية والهرب منها فيدل على التخلص من المشاكل والهموم والعيش وسط أجواء مستقرة.
  • تشير رؤية الحالمة في المنام الرياح الشديدة والعاصفة إلى المشاكل الكبيرة التي ستتعرض لها.
  • ويرى المفسرون أن رؤية الحالمة الإعصار الشديد في المنام فيدل على تعرفها على الكثير من أصدقاء السوء وعليها بالتوبة إلى الله.

تفسير حلم المشي على التراب للعزباء

  • يقول علماء التفسير أن رؤية الفتاة العزباء المشي على التراب فيؤول إلى الأماني المحققة والوصول إلى الأهداف التي تتطلع إليها.
  • تشير رؤية الحالمة في المنام التراب والسير عليه إلى التغيرات الإيجابية وتلقيها الأخبار السارة عما قريب.
  • مشاهدة الرائية في حلمها المشي على التراب يدل على النجاحات الكبيرة التي سترزق بها في الفترة المقبلة.
  • الرائية إن شاهدت في حلمها التراب والسير عليه فيؤول إلى الشفاء من الأمراض والأسقام التي تعاني منها.
  • المشي على التراب في منام الحالمة يدل على السعادة وسماعها الأخبار السعيدة عما قريب.
  • مشاهدة الرائية في حلمها التراب والمشي عليه يدل على الحياة الهادئة التي سترزق بها.
  • العزباء إن شاهدت في منامها التراب والمشي عليه فيرمز إلى الزواج القريب لها من شخص مناسب.

تفسير حلم كنس التراب للمتزوجه

  • السيدة المتزوجة إن شاهدت في المنام التراب وكنسه فيؤول إلى سعيها الدائم من أجل التخلص من المشاكل النفسية والسلبية.
  • وفي حالة أن شاهدت الرائية في حلمها التراب وكنسه مع الزوج فيرمز إلى عملهما معاً من أجل التخلص من المشاكل والنزاعات بينهما.
  • تشير رؤية الحالمة في المنام التراب وكنسه في المنام إلى السعادة والتخلص من الهموم والاحزان التي تمر بها.
  • مشاهدة الحالمة في المنام التراب وكنسه يؤول إلى الحصول على الأموال الوفيرة في تلك الفترة.
  • السيدة إن رات في منامها التراب وكنسه في المنام فيرمز إلى الخير الكثير القادم إليها والحياة المستقرة التي ستنعم بها.
  • الرائية إن شاهدت في حلمها التراب وكنسه فيؤول إلى كثرة المسؤليات التي تحملها وحدها.
  •  رؤية الحالمة في المنام المنزل وكنس التراب منه وتعطيره بعدها يشير إلى قرب موعد حملها وسترزق بالمولود الجديد.

تفسير حلم اكل التراب للمتزوجة

  • يقول علماء التفسير أن رؤية التراب وأكله في منام السيدة المتزوجة فيؤول إلى المشاكل الكبيرة التي تعاني منها في تلك الفترة.
  • أما عن مشاهدة الرائية في حلمها التراب وأكله فيؤول إلى التعرض للفقر الشديد وقلة الحيلة في حياتها.
  • الرائية إن شاهدت في المنام التراب وأكله فيدل على سيطرة الحزن الشديدل عليها وتراكم الهموم عليها.
  • رؤية الحالمة في المنام التراب وأكله يشير إلى فقدان أحد الأشخاص الغاليين عليها بموته.
  • مشاهدة الرائية في حلمها الرمل وأكله يؤول إلى الخير الكثير والرزق الواسع التي ستناله قريباً.
  • تشير رؤية الحالمة بأكل التراب في المنام إلى السعادة الكبيرة التي ستهنأ بها والأخبار السارة القريبة لها.

تفسير حلم التراب في المنزل للمتزوجه

  • يقول علماء التفسير أن رؤية السيدة المتزوجة في المنام التراب في المنزل فيبشرها بالخير الكثير و البركة التي ستحل على حياتها.
  • أما عن مشاهدة الرائية في حلمها التراب في المنزل فيشير إلى السعادة الزوجية التي تهنأ بها في حياتها.
  • رؤية الحالمة في المنام التراب داخل بيتها يدل على الاموال الوفيرة التي سترزق بها في القريب العاجل.
  • تشير رؤية السيدة في منامها التراب داخل المنزل يؤول إلى الخير الكثير وقرب حصولها على الميراث الكبير في تلك الأيام.
  • كما أن رؤية الحالمة في المنام التراب داخل البيت فيدل على حصول الزوج على الوظيفة المرموقة والتربع بأعلى المناصب.
  • الرائية إن شاهدت في حلمها التراب بكثرة في المنلز فيشير إلى الحمل القريب لها والرزق بالمولود الجديد.

ما تفسير التراب والغبار في المنام؟

  • يرى المفسرون ان رؤية الحالم في المنام التراب والغبار فيرمز إلى الحصول على الاموال من الزوج بشكل إجباري.
  • أما عن مشاهدة الرائية في حلمها التراب والغبار وكنسه فيشير إلى الرزق الواسع والخير الكثير التي سترزق به.
  • مشاهدة الحالمة في المنام التراب والغبار وتنظيفه يؤول إلى فقدان الكثير من الاموال في حياتها.
  • كما أن رؤية الرجل في حلمه التراب والغبار وتنظيفه فيرمز إلى انتهائه من الامر المكلف به في حياته.
  • الرائية إن شاهدت في منامها التراب والغبار يخرج من نوافذ البيت فيؤول إلى كثرة الأعباء والمسؤوليات عليها.

تفسير حلم خروج التراب من الفم

  • وضح علماء التفسير أن رؤية التراب يخرج من الفم فيؤول إلى الفرح والسعادة الكبيرة التي ستهنأ به الرائية.
  • اما عن مشاهدة الرائية في منامها التراب يخرج من فمها فيشير إلى الفرج القريب والتخلص من الهموم الكبيرة التي تمر بها.
  • مشاهدة الرائية في حلمها التراب وخروجه من الفم فيدل على الرزق بالحمل القريب وسيكون المولود ذكراً.
  • تشير رؤية الحالمة في المنام التراب وخروجه من الفم إلى التغيرات الإيجابية التي سترزق بها في القريب العاجل.

رؤية التراب الابيض في المنام

  • يقول المفسرون أن رؤية التراب الأبيض في منام الرائي فيؤول إلى الحظ السعيد والسعادة الكبيرة التي سترزق بها.
  • مشاهدة الرائية في حلمها التراب الأبيض يدل على التوفيق في حياتها وقرب الحصول على الأهداف والمراد.
  • تشير رؤية الحالمة التراب الأبيض في المنام إلى التغيرات الإيجابية التي سترزق بها في الأيام المقبلة عليها.
  • الرائية إن شاهدت في منامها التراب الأبيض فيرمز إلى التخلص من المشاكل والهموم التي تعاني منها.

التراب والطين في المنام

  • يرى علماء التفسير أن رؤية التراب والطين في منام الرائية فيرمز إلى الشماكل الكبيرة مع المقربين إليها.
  • تشير رؤية الحالمة في المنامن التراب والطين إلى النزاعات الكبيرة مع الزوج والهموم الكبيرة التي ستعاني منها.
  • تشير رؤية الحالمة في المنام التراب والطين وتنظيف البيت منه إلى التغيرات الإيجابية التي ستنعم بها.

تفسير حلم تنظيف الحوش من التراب

  • يرى علماء التفسير أن رؤية الحوش وتنظيف من التراب فيرمز إلى العمل من أجل التخلص من الهموم والأحزان التي تمر بها.
  • وفي حالة أن شاهدت الرائية في منامها الحوش وتنظيفه من التراب فيؤول إلى الفرج القريب والتخلص من الهموم التي تمر بها.
  • مشاهدة الرائية في منامها الحوش وتنظيفة من التراب يدل على السعادة الكبيرة التي ستعيشها.
  • أما عن رؤية الحالمة في النام تنظيف الحوش من التراب فيشير إلى تجاوز المشاكل والأزمات التي تعاني منها.

تفسير حلم التراب على الحائط

  • يقول المفسرون ان رؤية التراب على الحائط في المنام فيؤول إلى الأمان الكبير والأموال الوفيرة التي سترزق بها.
  • أما عن مشاهدة الرائية في حلمها التراب على الحائط فيشير إلى المناسبات السارة التي سترزق بها في القريب العاجل.
  • تشير رؤية الرجل في منامه التراب على الحائط وتنظيفه إلى تبدل أحواله إلى الأفضل والحصول على الأهداف.

Related Articles

Back to top button