تفسير الأحلام لابن سيرين

تعرف على تفسير حلم التقبيل للعزباء لابن سيرين

تفسير حلم التقبيل للعزباء، القبلة هي تعبير عن المشاعر والمحبة التي نكنها للأشخاص من حولنا، وتختلف دلالاتها من شخص لآخر ومن ثقافة لأخرى، فالأب عندما يقبل ابنته غير الرجل الذي يقوم بتقبيل زوجته، وكذلك في عالم الأحلام يختلف الأمر، وسوف نوضح خلال هذا المقال التأويلات المختلفة التي تتعلق بتفسير حلم التقبيل للعزباء سواء من الشفاه أو على الخد أو العنق وعلى حسب الشخص الذي يهديها القبلة.

تفسير حلم التقبيل للعزباء

التقبيل في المنام للعزباء له الكثير من الدلالات المختلفة، والتي تتمثل أبرزها فيما يلي:

  • عندما تحلم الفتاة بإنسان مألوف بالنسبة لها يقبلها، فتلك إشارة إلى عشقه لها ولكنه خائف بالتصريح عن مشاعره لأنها من المحتمل أن ترفضه، وفي حالة تكرار المنام أكثر من مرة، فيدل ذلك على كثرة تفكيره بها.
  • تقبيل العزباء من قِبَل شخص كبير عنها في المنام يرمز إلى تمتعها بالشأن العالي والاهتمام من الناس سواء الكبار أو الصغار.
  • رؤية الخطيب السابق يبوس البنت في الحلم تؤول إلى صلاح الأمور بينهما بسبب محبته الكبيرة لها.
  • إذا شاهدت العزباء في منامها أنها تقبل أبيها وأمها، فهذه دلالة على أنها ابنة صالحة تبذل كل ما في وسعها لتلبية كافة متطلباتهما ورؤية الابتسامة على وجههما.
  • لو كانت الفتاة موظفة وقام مديرها بتقبيلها في المنام، دلَّ ذلك على حصولها على مكافأة أو ترقية في مقر عملها.

للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث في جوجل عن موقع تفسير الاحلام اون لاين، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

تفسير حلم التقبيل للعزباء لابن سيرين

وضع ابن سيرين العديد من الدلالات لتفسير حلم التقبيل للعزباء من أهمها ما يلي:

  • القبلة في المنام للعزباء تعني الافتقار إلى الاهتمام والاحتواء والمحبة والبحث عن مصدر يعوض الفقد الذي تشعر به ويخرجها من دوامة التفكير والاحتياج التي تحس بها.
  • إذا رأت العزباء في الحلم أن شخصًا ما يبوسها من ثغرها برغبة، فهذه إشارة إلى زواجها القريب.
  • في حالة قامت البنت بتقبيل أحدهم في المنام، فيؤول ذلك إلى إظهارها المودة لذلك الشخص، وسعيها إلى تعميق الصلات بينهما.
  • إذا حلمت البنت بشخص يقبلها وشعرت بالنفور أثناء ذلك، فتلك دلالة على عدم ارتياحها له وخوفها من أن يكون إنسان سيء لا يستحق ثقتها.
  • الصيدلية في المنام
  • العجل في المنام
  • الكيك في المنام للعزباء
  • اللؤلؤ في المنام
  • القطن في المنام

التقبيل في المنام على الخد للعزباء

رؤية العزباء في الحلم بشخص يبوسها على خدها تشير إلى وجود مصلحة بينهما، كأن يتشاركا في تجارة ما أو مشروع يدر عليهما الكثير من الأموال، وبشكل عام التقبيل على الخد في المنام للفتاة يرمز إلى المنفعة والخير الوفير والسعادة التي تشعر بها في حياتها.

يدل البوس على الخد في الحلم للبنت على سماعها أخبار سارة في القريب العاجل أو زفافها إلى رجل صالح يقدم لها الحب والاحترام والتقدير.

تفسير حلم التقبيل من الفم للعزباء

الفتاة التي ترى في منامها أن محبوبها يقبلها من ثغرها، فهذه دلالة على العشق الخالص الذي يجمعهما والرغبة في قضاء باقي العمر سويًا.

وفي حالة مشاهدة العزباء في الحلم أنها تبوس إنسان ميت من فمه وكان مألوف بالنسبة لها ثم انتابها حالة من البكاء الشديد، فيشير ذلك إلى حنينها القوي له ورغبتها الكبيرة في رؤيته مرة ثانية.

تفسير حلم التقبيل والعناق للعزباء

رؤية العزباء أن حبيبها يبوسها في الحلم ويحتضنها تدل على المنفعة العائدة عليها بسبب علاقتها معه، ويظهر ذلك على سبيل المثال في الهدايا التي يقدمها لها، أما إذا حدث ذلك أمام عائلتها وشعرت بكسوف وحرج كبير، فتلك إشارة إلى تقدمه لخطبتها وزواجهما بعد فترة قصيرة بإذن الله،

وحلم التقبيل والعناق للعزباء يؤول إلى حنينها لأحضان شخص تحبه وتريد أن يكون هناك علاقة تربطهما.

تفسير حلم تقبيل اليد للعزباء

حلم العزباء بأنها تقبل يد فرد ما يرمز إلى حصولها على شيء كانت تسعى إليه وبشرى لها أن الله -سبحانه وتعالى- سيحقق لها أمنياتها كلها في وقت قريب جدًا، وإذا شاهدت البنت في منامها أن هناك فتاة تبوس يد الرجل المرتبطة به، فتلك إشارة إلى وجود العديد من البنات الحقودات اللاتي يريدون التفريق بينهما.

وفي حالة أن العزباء حلمت برجل يقبلها من يدها، فذلك يدل على زواجها من شاب يعمل فقط على راحتها وسعادتها وتلبية متطلباتها.

تقبيل رجل في المنام للعزباء

تقبيل الفتاة من قِبَل رجل تعرفه في المنام يدل على تقوية الصلات بينهما وعقد قرانهما في وقت قريب وانتفاع الطرفين من هذه العلاقة، وفي حالة كانت المعرفة بينهما ليست بالكبيرة، فهذه دلالة على ترددها في التقرب منه أم الابتعاد عنه، هل هو شخص جيد أم سيء.

أما إذا كان الشخص الذي يقبل الفتاة في الحلم هو أبيها، فيؤول ذلك إلى افتقادها لحنانه وحبه ورغبتها في تقربه منها وإحساسها بالأمان في كنفه ورعايته.

تفسير حلم تقبيل الرقبة للعزباء

فسر العلماء حلم القبلة على الرقبة للعزباء بأنها إنسانة مجتهدة قادرة على تحمل المسئولية، هذا إلى جانب كونها فتاة خيّرة تسعى دائمًا نحو مساعدة الآخرين.

ورؤية الفتاة العزباء أن شخص ما يقبلها في رقبتها تدل على أنها مديونة من أحدهم وشكوتها من قلة الرزق والمال وشعورها بالضيق الشديد، ولكن الله -سبحانه وتعالى- سوف يفك كربها ويجعلها تسدد كافة ديونها، الأمر الذي سيعيد راحة البال إليها ويُشعرها بالرضا والسرور.

تفسير حلم تقبيل العنق للعزباء

إذا شاهدت الفتاة العزباء في منامها أنها تبوس والديها على عنقهم، فهذه دلالة على أنها إنسانة بارة بأهلها تفعل كل ما في وسعها لتنال رضاهم ومحبتهم، وذلك إعمالًا بقول الله -عز وجل-: “وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا” صدق الله العظيم.

تفسير حلم تقبيل الحبيب للعزباء

يرى عدد كبير من الفقهاء في عالم تفسير الأحلام أن حلم تقبيل الحبيب للعزباء في الثغر يشير إلى الأموال الطائلة التي ستحصل عليها والبركة في كل شيء، بالإضافة إلى الإحساس بالراحة النفسية والإقبال على الحياة.

ويقول الإمام النابلسي أن مشاهدة الفتاة في الحلم حبيبها يقبلها من فمها تؤول إلى أسفه على فعل بَدَرَ منه كان فيه إساءة لها.

تفسير حلم تقبيل شخص غريب للعزباء

قال الخبراء في تفسير حلم تقبيل شخص غريب للفتاة العزباء أنه دلالة على الافتقاد للمشاعر الجميلة والمحبة الصادقة من الجنس الآخر، وإذا رأت البنت في منامها أن رجل وسيم لا تعرفه يبوسها وشعرت بالفرح جراء ذلك الفعل، فهذه إشارة إلى زفافها إلى إنسان يكن لها كل التقدير والعشق والاحترام.

ولو حلمت العزباء بتقبيل فرد غريب عنها قسرًا، فيرمز ذلك إلى الصعاب التي ستتعرض لها بسبب تقدم أحدهم لخطبتها وعدم محبتها له، وفي حالة مقاومتها له ورغبتها في الهرب منه، فيعني هذا انقضاء الكرب والشعور بالارتياح الشديد.

ولو استطاع رجل غريب أن يقبل العزباء رغمًا عنها في منامها، فتلك علامة على إكراهها على الارتباط بإنسان لا تقبله على الإطلاق وقد يتحول ذلك إلى زواج وتحبه فيما بعد.

تفسير حلم التقبيل على الشفاه للعزباء

حلم التقبيل على الشفاه للعزباء يبرهن على المعوقات التي ترغب في الهروب والتخلص منها والتي تحول دون الوصول إلى أحلامها وأمنياتها، ولو كانت تلك البوسة من إنسان تحبه، فهذه دلالة على افتقادها لذلك وحبها لهذا الشخص ولكنها لا تستطيع الإفصاح عن ذلك.

ويرى بعض علماء التفسير أن قبلة الشفاه للفتاة ترمز إلى المخاوف التي تعاني منها وكثرة أحلام اليقظة لديها وهروبها من الواقع وشعورها أنه مفروض عليها ويتسبب في أذاها النفسي، ومن ترى شخص يقبلها على شفاهها في الظلام، فتلك البنت تشتكي من مأزق صعب يجعلها تتعامل مع الآخرين بطريقة خاطئة، كما أن الوضع قد يصل إلى فساد أخلاقها.

ويذهب البعض الآخر إلى أن حلم التقبيل على الشفاه للعزباء يعني أنها تذكر الناس بالسوء دائمًا.

Related Articles

Back to top button