تفسير الأحلام لابن سيرين

تعرف على تفسير قطع اليد في المنام لابن سيرين

قطع اليد في المنام من التفسيرات المزعجة بالنسبة لصاحب الرؤية فقد تشير إلى معاني غير مستحبة أو حدوث شيء ليس جيد في حياته، كما أن هذا الحلم يتسبب في رهبة وفزع العديد من الأشخاص، فبالتالي يبحثون سريعاً عن ماذا تشير هذه الرموز والعلامات، لذا دعونا نذكر لكم بالتفصيل أبرز التأويلات الصحيحة لكبار الفقهاء والعلماء العرب، وأبرزهم العالم ابن سيرين.

قطع اليد في المنام

  • قطع اليد في المنام من الرؤى الطيبة التي تبشر الرائي بالدخول في مرحلة حياتية جديدة يسعد فيها كثيرًا ويشهد الكثير من النجاحات سواء في الحياة العملية أو الأسرية.
  • رؤية الحالم قطع اليد في المنام إشارة إلى حصوله على أموال حلال أو دخوله في مشروع تجاري جديد يجني منه أموال طائلة.
  • ترمز رؤية قطع اليد في المنام للشخص المسافر على رجوعه لموطنه الأصلي.
  • تشير رؤية قطع اليد من الكف على ترك الرائي للفرائض اليومية، وحلف اليمين بالكذب وكذلك السرقة.
  • إذا رأى الحالم أنه يقوم بقطع اليد من الخلف فذلك دليل على فساده أو قد تكون علامة تدل على ارتكابه للذنوب وأخطاء
  • كثيرة، لذلك يجب على الرائي الرجوع للخالق وطلب التوبة والغفران عند مشاهدة هذه الرؤية.
  • كما أجمع بعض المفسرين أن تفسير حلم قطع اليد اليسرى تشير إلى وفاة الأخ أو الأخت، كما ترمز إلى قطيعة ستحدث بين الأخوة والأهل، بينما إذا رأى الحالم أن الزوجة هي من قامت بقطع يد زوجها فذلك إشارة إلى الطلاق.
  • أما قطع اليد اليمنى في حلم الرجل تشير إلى المشاكل الكثيرة التي ستحدث للحالم من أقاربه.

قطع اليد في المنام لابن سيرين

  • إذا رأى الحالم بمنامه قطع اليد في المنام فإن هذا الحلم يرمز إلى كثرة المعاني والدلائل المختلفة التي تختلف من حالة إلى أخرى، وأبرزها الظروف الصعبة التي يمر بها الإخوة مع بعضهم البعض.
  • رؤية  الحالم قطع يده في المنام مع وجود الكثير من الدماء، فذلك إشارة إلى الرزق والمال الكثير القادم إليه.
  • بينما إذا رأى الشخص في الحلم بقطع اليد فذلك دليل على انقطاع النسل بالنسبة للرجل، أي أنه لا ينجب الذكور، أو ينجب بنات فقط.
  • مشاهدة المرأة أنها تقوم بقطع اليد في المنام فذلك إشارة إلى انقطاع الدورة الشهرية لها نهائياً.
  • كما يفسر حلم أصابع اليد المقطوعة إلى أولاد الأخوة، وقطعها به دليل على المشاكل التي سوف تصيبهم.
  • أما إذا رأى الحالم أنه يقطع يده من الكف فهي من الرؤى المحمودة وتشير إلى خير وفير سوف يحصل عليه الحالم قريباً.
  • حلم الشخص المسافر أن الوالدة قامت بقطع يده فذلك دليل عودته من خارج البلاد، وكذلك ترمز إلى حصوله على مال كثير.
  • بينما تفسر رؤية قطع اليد من الكف بسبب ترك الحالم الصلاة أو قد تشير إلى خطأ أو معصية اقترفها الرائي.
  • أما إذا شاهد الحالم أن المتوفي يده مقطوعة فهي رؤية غير محمودة، وتشير إلى تقصير المتوفي في العبادات والطاعات، ومات على معصية، أما إذا كان المتوفي غير معروف فهي من الرؤى المحذرة للحالم لتقربه من الله والابتعاد عن المعاصي.
  • تفسير حلم اليد بيضاء بعد القيام بقطعها ترمز إلى رزق واسع وخير كثير سوف يأتي للرائي، كما تشير الرؤية إلى طول العمر وتحقيق الأماني التي يرغب بها الرائي.
  • تعرف على تفسير وضع المكياج في المنام لابن سيرين
  • تفسير حلم السفر للخارج
  • تفسير حلم السفر بالسيارة
  • تفسير حلم الشعر الكثيف للعزباء

قطع اليد في المنام للعزباء

  • ورد عن ابن شاهين إن رؤية قطع اليد في المنام للعزباء دلالة على مشاكل في حياتها العاطفية، أما إذا كانت مخطوبة فهذا يدل على فسخ خطبتها.
  • قطع اليد في منام العزباء يشير إلى مساوئها وأخطائها في الحياة، أو بعدها عن الله، أو ترك الصلاة، لذلك يجب على الرائية الانتباه وطلب التوبة، لأن هذا تنبيه للبنات بالابتعاد عن المعاصي.
  • إذا رأت العزباء في المنام يدها مقطوعة فهذا دليل على تواجد الرزق والسعادة في حياة الرائية.
  • وقال النابلسي إن قطع يد الفتاة العزباء تعبر عن مشاكل كثيرة في الحياة العائلية لديها وقد يؤدي ذلك إلى انفصال هذه الرائية عن أهلها.
  • كما تشير قطع اليد عن راحة اليد إلى العديد من فرص العيش في حياة الرائية، ولكن إذا رأت أن الأب هو من قطع يدها، فهذا يشير إلى أنها سوف ترزق بالزواج قريباً.

قطع اليد في المنام للمتزوجة

  • رؤية قطع اليد في المنام للمتزوجة  تدل على مشاكل ونزاعات كثيرة قد تنتهي إلى الانفصال عن زوجها، وقد تشير الرؤية إلى أخبار ليست سارة.
  • إذا شاهدت المتزوجة قطع يدها في المنام وكانت تنزف الكثير من الدماء، فهذا يشير إلى حصولها على الكثير من الأموال، والعديد من فرص العيش التي سوف يمنحها الله للرائية ولزوجها.
  • مشاهدة المتزوجة  أنها تقوم بقطع يديها بالسكين تشير إلى أن الرائية ستندم وتتوب عن ذنوبها، أما قطع اليد من راحة اليد للمتزوجة يرمز إلى المال الذي سوف تحصل عليه.
  • بينما إذا شاهدت المرأة المتزوجة في منامها أنها تقوم بقطع يد طفلها، فعليها أن تهتم بهذا الطفل وترعاه، وهذا تحذير للرائية.

قطع اليد في المنام للحامل

  • رؤية قطع اليد في المنام للحامل تدل على مواجهة الرائية للكثير من المشاكل خلال فترة الحمل، ويشير أيضًا إلى أنها سوف تعاني من مشاكل صحية خلال الولادة.
  • مشاهدة الحامل أن يدها مقطوعة تشير إلى أنها سمعت أخبار ليست سارة، أو قد تعني أنها تتعرض لبعض الآلام في الفترة الراهنة، وفي هذه الحالة ينبغي أن تنصت لنصائح الطبيب.
  • بينما تفسير رؤية قطع اليدين بالسكين في الحلم تشير إلى شيء جيد، لأنها تدل على قضاء الحاجة والفرج وزوال الكثير من المشاكل.

أهم التفسيرات لرؤية قطع اليد في المنام

قطع الاصبع في المنام

قطع الاصبع في المنام يشير إلى وجود مشاكل مع الأقارب خصوصًا في توزيع الإرث، أو وجود نزاعات أسرية تؤثر على تفكير الحالم وتشغل حياته بشكل سلبي، كذلك قيل في قطع إبهام اليد في الحلم يشير إلى ضياع شيء من الحالم، وقطع السبابة في المنام يرمز إلى عدم الانتظام في الصلاة، أما قطع الإصبع الوسطى يدل على وفاة رجل ذو سلطان على الرائي، بينما قطع بنصر اليد في الحلم دليل على إتلاف الأموال، وقطع الخنصر وفاة شخص في العائلة.

تفسير حلم يد مقطوعة

تدل رؤية اليد المقطوعة في المنام إلى الفراق بين الأحباب والأشخاص المحيطين بالرائي، وتشير أيضًا إلى الانفصال بين الزوجين، إذا رأى الشخص قطع اليد من الخلف فذلك إشارة إلى الفساد واقتراف الذنوب والمعاصي.

أما إذا شاهد الحالم أن هناك متوفي ويديه مقطوعة فأن دليل على أن من الضروري مراجعة ما قدمه هذا المتوفى في حياته، لأنه قد يكون هناك شخص ظلمه قبل أن يموت أو أخذ حقوقه، وتكون هذه الرؤية هي إشارة إلى الحالم بضرورة إخراج الصدقة عن هذا الميت.

تفسير حلم قطع اليد للطفل

تفسير حلم الأم أنها تقوم بقطع يد طفلها أو شاهدت أن زوجها يقوم بقطع يد طفلها فهذا دليل على المعاملة الصعبة التي يتلقاها الابن من والديه أو التقصير في الاهتمام أو عدم الصرف عليه، وقد تشير هذه الرؤية إلى انشغال الأبوين عن طفلهم، وكذلك هذا الحلم دلالة على شدة انشغالهم بمسئوليات الحياة وعدم الاعتناء بالطفل بشكل جيد، فهذه الرؤية تعتبر تحذير للوالدين وتنبيه لهم بأن يحافظوا على أولادهم قبل مرور الوقت.

تفسير حلم قطع يد ابني

رؤية قطع يد ابني في المنام يشير إلى الفشل في العلاقات وكذلك يدل على الظلم الذى يحدث للشخص، ويمكن أن يكون إشارة إلى عصيان الأبوين، أما إذا شاهد أحد الوالدين أن يد أبنه مقطوعة فهذا الحلم يدل على أن الطفل يمشي في طريق خاطئ مع أصحاب السوء ويجب تحذير الابن قبل أن يقع في في هذا الخطأ، وأيضًا قد يشير إلى عدم تفوق هذا الابن في التعليم أو العمل، ومن الممكن أن تكون هذه الرؤية دليل على أن الوالد مقصر للغاية في حق الابن سواء كان في الاعتناء أو الإنفاق عليه.

قطع اليد اليسرى في المنام

يعتقد المفسرين العرب أن رؤية الحالم الذي يمسك حكماً بأنه قام بقطع يده اليسرى في الحلم فذلك إشارة إلى وفاة أخيه أو أخته، أما إذا رأى الشخص في منامه قطع اليد اليسرى فذلك دليل على الفراق بين الأخوات والأهل.

تفسير حلم قطع يد ابنتي

إذا رأت الأم قطع يد الابنة في المنام فهي رؤية ترمز إلى العديد من الدلائل من بينها تقصير الابنة في أمور الصلاة، أو قيام الفتاة باقتراف المعاصي والذنوب وأخطاء تُسيء لها كثيرًا، أو أنها ابنه غير بارة بأهلها وتسبب لهم العديد من المشاكل، ويجب عليها أن تراجع كل تصرفاتها عند رؤيتها هذا الحلم.

تفسير حلم قطع اليدين والرجلين

تفسير حلم قطع اليدين والرجلين تدل على الخسائر الهائلة في الأموال والخسائر في التجارة وفشل المشروعات عند الدخول بها، أما حلم قطع الرجلين وحزن الحالم قد ينذر بموت شخص قريب للحالم فربما يكون الأب أو هو الحالم نفسه، بينما حلم قطع يد واحدة فقط أو رجل واحدة فقط فيشير ذلك إلى فقدان نصف المال.

تفسير حلم أصابع اليد مقطوعة

يشير حلم أصابع اليد المقطوعة في المنام إلى البطالة وضياع المصالح في العمل أو من الأقارب، وذكر الشيخ النابلسي قطع أصابع اليد في المنام دليل على ضياع المال وتعطيل الإنتاج، وقال ابن سيرين قطع أصابع اليد اليمنى في الحلم إشارة إلى ترك الصلاة.

من رأى أن كل أصابع يده مقطوعة في المنام، فذلك دليل على فقدانه المنفعة والمساعدة من الأهل أو فقدان عمله، وقيل قطع الأصابع في الحلم قد يشير إلى الفتنة واتباع الخطأ، خاصة من رأى أنه يقوم بقطع أصابعه في المنام دون قصد.

تفسير حلم قطع اليد اليسرى بالسكين

إذا رأى الحالم نفسه يقوم باستخدام السكين لقطع يده اليسرى فهذه الرؤية دليل على أنها تحمل كثير من الشر وتحذره من اتباع الشهوات، كما يقول ابن سيرين أنه إذا شاهد الشخص في الحلم أن يده قد قطعت بالسكين أشار ذلك إلى أن هذا الشخص سوف يغنيه ربه عن سؤال الآخرين، وأنه سيطلب التوبة من الله ويبتعد عن اقتراف المعاصي والآثام.

أما إذا شاهد الحالم في منامه أن كف يده اليسرى تم قطعها في المنام وصاحبت معها دماء دل ذلك على أن الله سيرزقه بمال كثير دون مجهود، أما إذا كان هذا الرائي مسافر ومغترب عن أسرته أشار هذا المنام على أنه سيعود إلى موطنه قريباً وسيرجع  بمال كثير.

تفسير حلم يد امي مقطوعة

إذا رأى الشخص أن يد أمه مقطوعة في المنام، فذلك  دليل على التقصير في بر الأبناء لها والاطمئنان عليها، ومن الممكن أن تكون إشارة إلى عدم إعطاء الأم الحنان والعاطفة لأولادها، ومن الممكن أن يكون هذا الحلم إشارة إلى أن هذه الأم تواجه مشاكل ومتاعب في حياتها وليس لديها القدرة على إيجاد حلول، ويرى بعض علماء التفسير أن هذا الحلم يمكن تفسيره على أن هذه الأم لا تتمكن من الإنفاق على أبنائها بسبب أزمة مالية تمر بها.

تفسير حلم قطع اليد اليمنى من الكتف

يدل حلم قطع اليد اليُمنى من الكتف في المنام على أن الشخص الحالم يقوم بالقسم كثيرًا على العديد من الأمور الباطلة والكاذبة، كما يشير حلم قطع اليد اليمنى إلى السرقة، لأن الدين أفاد بضرورة أن يعاقب السارق بقطع يديه، أما قطع اليد اليُمنى للرجل تشير إلى التقصير في أداء الفروض والطاعات أو عدم المواظبة على الصلاة، بينما إذا رأى الشخص بمنامه قطع اليد وصاحب هذا الأمر دم فذلك إشارة إلى حصول الحالم على المال الكثير بإذن الله.

تفسير حلم يد اختي مقطوعة

تفسير حلم يد اختي مقطوعة قد يدل هذا الحلم على وجود قطع في وصال الأرحام، وقد يكون أيضًا إشارة إلى الأزمات الكبيرة المتواجدة بين الأهل والأقارب وبعضهم البعض، وقد يشير حلم يد الأخت مقطوعة إلى تقصير هذا الشخص في الصلوات وتعاليم الإسلام والله أعلم.

 تفسير حلم قطع اليد اليسرى للعزباء

  • يقول المفسرون أن رؤية الحالمة في المنام قطع اليد اليسرى فيؤول إلى فقدان أحد أخواتها بالموت والله أعلم.
  • كما أن رؤية الحالمة في المنام يدها اليسرى مقطوعة فيرمز إلى الفراق والشقاق بين الأخوات.
  • الرائية إن شاهدت في منامها استخدام السكين لقطع يدها اليسرى فيؤول إلى تحملها الكثير من الأضرار والمخاطر والبعد عن الشهوات.
  • وفي حالة أن شاهدت الرائية في حلمها قطع الكتف الأيسر ونزفت الكثير من الدماء فيدل على قرب حصولها على الأموال الوفيرة.
  • الحالمة إن كانت معتربة وشاهدت قطع يدها اليسرى فيبشرها بقرب موعد عودتها إلى أهلها.
  • تشير رؤية الحالمة في المنام يدها اليسرى وقطعها إلى المشاكل الكبيرة التي ستعاني منها في تلك الفترة.
  • مشاهدة الرائية في حلمها اليد اليسرى وقطعها يؤول إلى الخلافات الكبيرة التي ستمر بها.
  • الحالمة إن رأت في منامها يدها اليسرى قطعت فيشير إلى إحاطة الكثير من أصدقاء السوء بها وعليها بالحذر الشديد منهم.

تفسير حلم قطع اليد لشخص قريب للعزباء

  • يرى المفسرون أن رؤية العزباء في المنام قطع اليد لشخص تعرفه فيدل على قرب موعد عودته من سفره.
  • كما أن مشاهدة الرائية في حملها شخص تعرفه مقطوع يده فيدل على المشاكل الكبيرة بين أفراد الأسرة.
  • مشاهدة الحالمة في المنام اليد مقطوعة لشخص قريب لها فيشير إلى قطع صلة الرحم بينهما.
  • الرائية إن شاهدت في رؤيتها سخص ميت تعرفه يده مقطوعة فيرمز إلى المشاكل الكبيرة التي ستمر بها في تلك الأيام.
  • رؤية الحالمة في المنام شخص معروف يده مقطوعة يدل على التقصير في أداء العبادات.

قطع اليد في المنام للمطلقة

  • السيدة المطلقة إن شاهدت في حلمها قطع يدها فيرمز إلى التقيد والحبس الشديد التي تشعر به وعدم قدرتها على الحرية.
  • وفي حالة أن شاهدت الرائية في حلمها اليد وقطعها فيدل على الإنجراف وراء الشهوات وفعلها الكثير من المعاصي.
  • الرائية إن رأت في حلمها يدها مقطوعة فيرمز إلى كسبها الكثير من الأموال الحرام وعليها بالتوقف عن ذلك.
  • رؤية الحالمة في المنام اليد مقطوعة من الكتف يشير إلى قطع صلة الرحم وخسارة الاهل والأحباب.
  • تشير رؤية الحالمة في المنام قطع يدها إلى المعاناة من الفقر وضيق الحال في تلك الفترة.
  • الحالمة إن شاهدت في منامها قطع اليد اليسرى لطليقها فيرمز إلى تعطيل كافة أعماله الخاصة به.
  • الرائية ورؤيتها الأب يده مقطوعة يؤول إلى الحاجة للمساعدة والعون من خلاله وفقدانها السند.

قطع اليد في المنام للرجل

  • الرجل إن شاهد في حلمه اليد المقطوعة فيؤول إلى فقدانه الأخ بموته أو أحد الأشخاص المقربين إليه.
  • أما عن مشاهدة الرائي في منامه يده اليمنى مقطوعة فيدل على شخصية التي تقسم بالله دائماً وعليه بالتوقف عن ذلك.
  • كما أن مشاهدة الرائي في حلمه اليد اليسرى وقطعها فيشير إلى فقدان العمل الخاص به والمعاناة من البطالة.
  • رؤية الحالم في منامه يده مقطوع من الكتف يدل على قطع صلة الرحم والبعد عن الأهل.
  • الرائي إن شاهد في حلمه قطعه يد شخص فيدل على الأخلاق السيئة وعمله الدائم من أجل قطع أرزاق الأخرين.
  • مشاهدة الحالم في المنام شخص ميت يده مقطوعة يرمز إلى حاجته الشديدة للدعاء والصدقة.
  • الرائي إن شاهد في حلمه قطه اليد وخياطتها فيؤول إلى قدرته على تجاوز المحن والمشاكل الكبيرة التي يمر بها.

تفسير حلم قطع اليد لشخص آخر

  • الحالم إن شاهد في رؤيته قطع السيد لشخص أخر فيؤول إلى إرتكابه الكثير من الأخطاء تجاهه.
  • أما عن مشاهدة الرائية في حلمها اليد المقطوعة لشخص أخر فيدل على الهجر والبعد عن الكثير من الأشخاص.
  • وفي حالة أن شاهدت الرائية في حلمها اليد المقطوعة لشخص أخر ونزف دماء فيشير إلى قرب حصوله على الأموال الوفيرة.

تفسير حلم قطع الذراع

  • الرائي إن شاهد في حلمه قطع الذراع فيؤول إلى انفصاله عن الاسرة وقطع صلة الرحم.
  • أما عن مشاهدة الرائية في حلمه ذراعها مقطوع يدل على فقدانها الكثير من الأموال في تلك الفترة.
  • وفي حالة أن شاهد الرائي في حلمه قطع زراعه فيؤول إلى إنتشار الكثير من الفساد والفجور حوله.

تفسير حلم قطع اصبع يد ابني

  • السيدة المتزوجة إن شاهدت في حلمها قطع أصبع يد الإبن فيرمز إلى المشاكل الكبيرة التي ستتعرض لها في تلك الفترة.
  • أما عن مشاهدة الرائية في حلمها إصبع ابنها مقطوع فيدل على فقدان احد الأشياء الهامة في حياتها.
  • تشير رؤية الحالمة في المنام إصبع الإبن وقطعه إلى النزاعات الكبيرة مع الزوج وربما يصل الأمر للطلاق.

تفسير حلم قطع اصبع اليد شخص أعرفه

  • إن شاهد الحالم في المنام قطع أصبع أخوه فيؤول إلى فقدان أحد الأشخاص المقربين إليه.
  • أما عن مشاهدة الرائية ف يحلمها قطع إصبع والدها فيرمز إلى الأخبار السيئة التي ستتلقاها في تلك الفترة.
  • رؤية الحالمة في المنام إصبع بنتها مقطوع يشير إلى مواجهتها الكثير من المشاكل والهموم المتعددة في تلك الأيام.
  • الرائية إن شاهدت في حلمها قطع إصبع شخص تعرفه فيدل على الضرر الكبير الذي سيقع عليها وأهل بيتها.

تفسير حلم قطع يد زوجي

  • يقول المفسرون أن رؤية السيدة المتزوجة في حلمها قطع يد زوجها فيؤول إلى المشاكل الكبيرة والنزاعات المشتعلة بينهما.
  • أما عن مشاهدة الرائية في حلمها الزوج وقطع يده فيدل على انقطاع الرزق والمعاناة من ضيق الحال والمعيشة.
  • وفي حالة أن شاهدت الحالمة في المنام الزوج وقطع يده فيؤول إلى فقدانه الوظيفة التي يعمل بها.
  • مشاهدة الرائية في منامها الزوج يده مقطوعة يشير إلى الخسارة الكبيرة التي سيتعرض لها بتجارته.

تفسير حلم قطع اليد بدون دم

  • الحالم إن شاهد في حلمه قطع اليد بدون دم فيؤول إلى قطع العلاقة بينه والأقارب والبعد عنهم.
  • وفي حالة شاهدت الرائية في حلمها اليد المقطوعة دون نزول دم الخسائر الكبيرة التي ستتعرض لها في تلك الفترة.
  • الرائي إن شاهد في حلمه قطع شرايين اليد دون نزول دم فيؤول إلى الشعور بضيق الحال والحياة المعيشية الصعبة التي تتعرض لها.

تفسير حلم قطع اليد وخياطتها

  • المريض إن شاهد في حلمها قطع يده وخياطتها فيؤول إلى الشفاء العاجل من الأمراض والتعافي من الأسقام.
  • وفي حالة أن شاهدت الرائية في منامها اليد المقطوعة وخياطتها فيدل على حلول البركة على حياتها.
  • الرائي إن شاهد في حمله اليد المقطوعة وخياطتها فيرمز إلى الحصول على الاموال الوفيرة عما قريب.
  • مشاهدة الرائية في منامها اليد المقطوعة وتخييطها يشير إلى عودة العلاقة بينهما وعائلتها.
  • الرجل إن شاهد في حلمه يده المقطوعة وخياطتها فيؤول إلى عودته إلى العمل بعد فقدانه.

Related Articles

Back to top button