تفسير الأحلام لابن سيرين

تفسيرات ابن سيرين والإمام الصادق لرؤية الساعة في المنام

تفسير رؤية الساعة في المنام، تعرَّف من خلال المقال الآتي على أدق دلالات وأسرار رؤية الساعة في الحلم، أقرأ السطور القادمة وستجد فيها تأويل مُفصَّل لِحلمك.

الساعة في المنام

  • تفسير حلم الساعة يدل على الترقُّب، حيث أن الرائي ينتظر خبراً هاماً خاص بحياته العملية أو العاطفية أو المادية.
  • إذا كان الرائي من الأشخاص الذين يحترمون ويُقدّرون الوقت في الواقع، فإنه يرى رمز الساعة كثيراً في المنام.
  • أما لو الحالم مُقبِل على حَدَث هام في حياته، وشاهد الساعة في الحلم، فإنه يشعر بالقلق من هذا الحَدَث، ويرغب في مروره سريعاً.
  • إذا شاهدت الرائية أن الساعة دقَّت الثامنة صباحاً في المنام، فهذا المشهد يُبشّرها بالبدايات الجديدة والمُبهِجة.

الساعة في المنام لابن سيرين

  • من ضمن الاختراعات الحديثة التي لم يتحدَّث عنها ابن سيرين هي الساعة سواء كانت ساعة يد أو ساعة حائط.
  • ولكن ابن سيرين تحدَّث عن الأوقات النهارية والليلية في المنام، وقال أن وقت النهار دال على الإشراقة والحياة السعيدة المليئة بالنشاط وإنجاز الطموحات والأهداف.
  • أما تفسير رؤية ساعات أو أوقات الليل بالنسبة لابن سيرين، فهي تؤول بأن الهموم والمنغّصات أوشكت على الانتهاء.

تفسير الساعة في المنام للإمام الصادق

  • تفسير الساعة في الحلم للإمام الصادق لم يختلف عن تفسير ابن سيرين.
  • وأضاف الإمام الصادق أن الساعة أو الأوقات في المنام لها معاني كثيرة على حسب مواقيت الصلاة.
  • بمعنى أن الرائي لو شاهد أنه في وقت الظهر ويُصلي الفرض في المنام، فهذه إشارة بالتقدُّم للأمام وتحقيق الأمنيات وذِهاب الكرب والهموم.
  • ولو شاهد الرائي أنه في وقت العصر وقام بالصلاة في المنام، فالرؤية دالة على الالتزام بالدين والحِفاظ على المبادئ الخاصة به، والرؤية في بعض الأحيان تدل على سد الديون.
  • أما إذا رأى الحالم أنه صائم وحان وقت آذان المغرب، وكان ينتظر لحظة الإفطار في المنام، فإن المشهد دال على اقتراب البُشريات، والحصول على الرزق.

ما هي تفسيرات رؤية ساعة اليد في المنام للعصيمي؟

ذهب مفسر الأحلام الكبير فهد العصيمي في تأويل رؤية ساعة اليد في المنام إلى ذكر دلالات مختلفة منها المحمودة والأخرى مكروه وذلك حسب الرؤية، حيث يفسر العصيمي رؤية ساعة اليد في المنام بأنها تشير إلى التزام جديد في حياة الرائي مثل بدء مشروع جديد أو مرحلة دراسية أو تولي مسؤولية ابن مولود، فإذا شاهدت المتزوجة أنها ترتدي ساعة يد في منامها فهي ترمز مسؤولياتها وأعبائها وما لديها من واجبات تجاه زوجها وأبنائها وإذا رأت الحالمة أنها تلبس ساعة اليد في المنام دون عقارب فهي إشارة إلى القطيعة بينها وبين أهلها بسبب خلافات عائلية.

ويقول العصيمي أن مشاهدة الرائي يضبط ساعة يده في المنام تدل على رغبته في الوصول إلى ما يتمناه، وفي حالة رؤية الساعة معطلة في المنام فتلك دلالة على الهم والحزن الذي يصيب الحالم جراء مروره بصعوبات في حياته.

وعند مشاهدة ساعة يد محطمة في منام العزباء قد تدل على شعورها بالحزن بسبب تأخر الزواج وسماع كلام الناس اللاذع، وفقدان ساعة اليد في منام الزوجة رؤية قد تنذر بقلة البركة في بيتها، ومن ينظر في ساعة يده ويجد أن الوقت يمر  ببطء شديد، فهذا يدل على تأخر الرزق وضيق المعيشة وعليها الدعاء بقدوم الفرج القريب، أما إذا تفاجأ الرائي بمرور الوقت بسرعة عند النظر في ساعة يده فهي إشارة إلى غفلته وانغماسه في الدنيا، ونسيان أمر الآخرة والحساب الذي ينتظره.

الساعة في المنام للعزباء

تفسير حلم الساعة للعزباء المخطوبة يدل على انتظار موعد زواجها في الحقيقة.
وإذا اشترت ساعة يد جديدة في المنام، فهذا دليل على خبر جديد أو وظيفة جديدة تنالها في الواقع.
أما لو سقطت ساعة اليد من معصم يدها في المنام، فهذه علامة على الخمول وفقدان الطاقة وزوال الهِمَّة.
رؤية ارتداء العزباء ساعة يد ذهب في المنام تدل على الرفاهية والحصول على المُراد وعلو الشأن.
وقال الفقهاء أن ارتداء الفتاة العزباء للساعة الذهبية في المنام دليل على الارتباط والزواج ِبرجل ذو مقام ومنصب رفيع.

ما هو تفسير حلم الساعة 4 للعزباء؟

يقول ابن سيرين أن تفسير حلم الساعة 4 للعزباء يشير إلى اهتمامها بما يدور حولها من أحداث خلال الفترة المقبلة، وأن ستكون فترة ممتعة وتشهد فيها تطورات جديدة للأفضل، كما يُؤول الفقهاء رؤية الساعة 4 في منام الفتاة بأنها تدل على أمنياتها القريبة جدًا منها والتي سوف تتحقق، فالرؤية في المجمل ترمز إلى أحداث جديدة إيجابية.

ما هو تفسير حلم ساعة الحائط للعزباء؟

يقول العلماء أن رؤية العزباء ساعة حائط  جديدة في المنام تشير إلى الزواج القريب من شخص صالح وذو سمعة طيبة بين الناس، كما تبشرها الرؤية بسماع الأخبار السارة والمفرجة، كما ترمز مشاهدة الرائية ساعة حائط في منامها إلى قدرتها على تحمل مسئولية الكثير من الأعمال من اجل عائلتها، كما تدل على التفوق في حياتها العلمية والمهنية.

وعند مشاهدة لرائية ساعة حائط فضية في منامها فهي دلالة على قربها من الله وأنها فتاة صالحة وملتزمة بأمور دينها، وشراء ساعة الحائط في منام الحالمة يشير إلى الخير والزرق الوفير الذي ستناله، وإذا رأت الحالمة في منامها شخص يهديها بساعة حائط فهي علامة على أخذها النصيحة من هذا الشخص والعمل بها.

ولكن في حالة مشاهدة ساعة الحائط معطلة في منام العزباء فهي رؤية غير مستحبة وقد تنظر بتأخر زواجها لفترة طويلة.

ما هو تفسير حلم لبس ساعة اليد للعزباء؟

اختلف العلماء في تفسير حلم لبس ساعة اليد للعزباء على حسب اللون، فإذا شاهدت أنها ترتدي ساعة يد سوداء في المنام فهي علامة على الزواج من شخصية مهمة ومرموقة في المجتمع، وعند رؤية الحالمة تلبس ساعة زرقاء فهي إشارة إلى النجاح والتفوق وأنها سوف تجني ثمار مجهودها، أما ارتداء ساعة اليد الرقمية في منام الفتاة فيرمز إلى فرصة ذهبية يجب عليها اقتناصها، بينما ساعة اليد الحمراء في المنام قد تدل على فوات الفرصة.

وارتداء العزباء ساعة يد معطلة لا تعمل في المنام قد يشير إلى تأخر زواجها وأنها سيُطلق عليها لقب عانس من بعض المقربين.

الساعة في المنام للمتزوجة

تفسير حلم الساعة للمتزوجة يُشير إلى اهتمامها الكبير بالمهام والمتطلبات الزوجية والأسرية المطلوبة منها بشكل يومي في حياتها.
المرأة المتزوجة عندما تحلم بأن ساعة اليد الخاصة بها بدون عقارب، فهذا دليل على انتهاء العُمر والموت القريب.
أما إذا حلمت المتزوجة بأن ساعة يدها وقعت منها في المنام، فهذا يُشير إلى إصابتها باللا مبالاة نتيجة قوة وكثرة الضغوط في حياتها.
عندما ترى المتزوجة أن الساعة دقَّت الثالثة أو الرابعة عصراً في المنام، فهذا دليل على الاجتهاد والرغبة في انتهاء كافة المسئوليات المُلقاة عليها في الحقيقة.
إذا رأت المتزوجة أن الساعة دقَّت الواحدة، ولكنها لا تعلم هل كانت الواحدة صباحاً أم مساءاً، فهذه يؤول بأحداث هامة سوف تعيشها الحالمة في الشهر الأول من السنة القادمة.
وكل ساعة من الساعات في المنام تدل على شهر من شهور العام، فالساعة العاشرة تدل على الشهر العاشر وهكذا.

الساعة في المنام للحامل

تفسير حلم الساعة للحامل يؤول بأن ولادتها صارت قريبة.
أما لو الحالمة لا تزال حامل في الشهور الأولى في اليقظة، وشاهدت الساعة في المنام، فهذا دليل على الخوف من الشهور المتبقية من الحمل، والرغبة في انتهائها حتى تلد ويختفي من عقلها التفكير الكثير المؤلم.
الحامل إذا رأت أن ساعة يدها توقَّفت فجأة في المنام، فالمشهد خاص بِعلاقتها الزوجية، حيث أنها تنفصل عن زوجها بعد الولادة أو تحدث بينهما خلافات قوية أثناء الحمل، وهذا يؤثر على صحتها النفسية وحالة الجنين في بطنها.
ورُبما توقُّف ساعة اليد في منام الحامل يُشير إلى وفاة الجنين بشكل مفاجئ، والله أعلم.

ما هو تفسير حلم ساعة اليد الزرقاء للحامل؟

رؤية ساعة اليد الزرقاء في منام الحامل ترمز إلى الشعور بالراحة بعد التعب، فإذا كانت الحامل تعاني من مشاكل صحية أو متاعب وآلام الحمل وشاهدت في منامها أنها تلبس ساعة يد زرقاء جميلة فهي بشارة خير لها بزوال تلك المتاعب ومرور فترة الحمل بسلام والولادة السهلة وإنجاب المولود بصحة جيدة.

بما يفسر العلماء رؤية الساعة في المنام للمطلقة؟

يُقال أن رؤية المطلقة تنظر إلى ساعة يدها وتراقب حركتها دلالة على اقتراب رجوع حقها والانتصار على زوجها السابق، أما مشاهدة الحالمة تلبس ساعة يد جديدة في المنام فهي تشير إلى التغلب على المشاكل والقدرة على تحدي ذكريات الماضي وبدء حياة جديدة هادئة ومستقرة، بينما الساعة المكسورة في منام المطلقة ترمز إلى حالتها النفسية السيئة وتراكم الضغوط والمتاعب عليها.

ومشاهدة المطلقة تلبس ساعة يد لونها أسود في المنام تدل على أن الله سوف يحقق لها كل ما تريده، وسوف تبدأ حياة جديدة مليئة بالفرح، بعد أن تتخلص من الهموم والأحزان التي عانت منها في حياتها مع طليقها.
وإذا رأت المرأة المطلقة في الحلم ساعة اليد وكانت ترتديها، ولكن كان الوقت بها سابق فهذا يدل على  أنها شخصية تتخذ القرارات بشكل سريع جدًا، ومشاهدة الرائية ترتدي ساعة يد من الفضة في المنام تبشرها بزواجها القريب من رجل ذو خلق ودين.

ما هو تفسير رؤية ساعة الحائط في المنام للمطلقة؟

يقول ابن سيرين أن رؤية ساعة الحائط في المنام تحمل الخير والشر معًا، فإذا شاهدت المطلقة ساعة الحائط في منامها وكانت معطلة فهي إشارة إلى المشاكل الكثيرة التي تمر بها، وفي حال قيام الحالمة بنزع ساعة الحائط من مكانها فهذا دليل على تخلصها من جميع المشكلات، ويُقال أن سماع دقات ساعة الحائط في منام المطلقة قد ينذر بسماع أخبار سيئة الفترة المقبلة.

هل رؤية إعطاء الميت ساعة يد في المنام محمودة أم مذمومة؟

إعطاء الميت ساعة يد في المنام رؤية تدل على توبة الحالم من ارتكاب الذنوب وفي حال مشاهدة الميت يعطي ساعة يد فهي إشارة إلى حاجته لطلب الدعاء والصدقة، وإعطاء الميت ساعة يد بيضاء في المنام تبشر بالمكانة المرموقة التي سوف يحصل عليها الحالم.

ما هو تفسير حلم تحطم ساعة اليد؟

تفسير حلم تحطم ساعة إلى قد يشير إلى قلة الرزق والبركة في العمل، وكسر الساعة في المنام رؤية تنذر بخسارة الحالم لأشياء يحبها  أو شخص مقرب وربما خسارة المال أيضًا، ولكن يختلف التفسير عندما يتعلق الأمر بالمطلقة التي تعاني من المشاكل والهموم والمتاعب فإذا رأت أنها تحطم ساعة يد فهي إشارة إلى القضاء على التوتر والقلق وبداية صفحة جديدة في حياتها.

ما هي دلالات رؤية الساعة الجميلة في المنام؟

رؤية ساعة اليد الجميلة في المنام تشير إلى السعادة والاستقرار، وترمز مشاهدة ساعة اليد الذهبية الجميلة في منام المتزوجة إلى البركة في الرزق وزيادة المال، كما أنها بشارة بسماع خبر حملها القريب، وفي منام الحامل فهي دلالة على ولادة بنت جميلة والله أعلم بما في الأرحام.

وإذا رأى الرجل في منامه أنه يرتدي ساعة يد جميلة باللون الأسود فهي إشارة إلى ترقيته في العمل ووصوله إلى منصب مرموق، أو دخوله في مشروع جديد وتكون علاقات اجتماعية ناجحة.

ما هو تفسير حلم شخص أعطاني ساعة يد؟

تفسير حلم شخص أعطاني ساعة يد يشير إلى الوعود والعهود، فرؤية الحالم شخص يهديه ساعة يد ذهبية في المنام ترمز إلى وعد ومسؤولية جديدة، أما هدية ساعة اليد الفضية في الحلم فتدل على نصيحة يقدمها صاحب الهدية، وقد تكون نصيحة في أمور الدين المهدى إليه وتنفعه لآخرته.

أما مشاهدة الرائي شخص ميت يعطيه ساعة يد في المنام فهي تذكير بالآخرة وعلى الحالم أن يراجع نفسه ويعمل لآخرته.

ما معنى رؤية الساعة 3 في المنام؟

يرتبط الرقم 3 في المنام بالدلالات الإيجابية، فرؤية الساعة 3 في المنام ترمز إلى نجاح المخططات والوصول إلى الأهداف المرجوة، كما تشير إذا ذكاء الحالم والحدس القوي لديه، ويقول العلماء أن مشاهد الساعة 3 في المنام تدل على الزمن فالرؤية تعبر عن الترابط الوثيق بين حياة الرائي، فكل مرحلة تكمل الأخرى وتؤثر فيها وتتأثر بها.

ما هو تفسير رؤية ساعة جديدة في المنام؟

رؤية ساعة اليد الجديدة في المنام ترمز بشكل عام إلى التزام جديد، فربما تدل على زواج قريب، أو انخراط في مرحلة دراسية جديدة، أو تولى منصب له مسؤوليات، وساعة اليد الذهبية الجديدة في منام العزباء بشارة خير لها بالزواج القريب والسعادة في المستقبل، والساعة الفضية الجديدة في المنام علامة على التقوي وصلاح الدين.
ويقول ابن سيرين أن رؤية ساعة حائط جديدة مُعلقة على الحائط في المنام تدل على قدوم أخبار سعيدة.

ما هو تفسير حلم ساعة اليد بيضاء؟

يشير تفسير حلم ساعة اليد البيضاء إلى السعادة وسماع الأنباء السارة وقدوم الأفراح، وعند مشاهدة العزباء أنها ترتدي ساعة يد بيضاء  في المنام تدل على بلوغ الأمنيات والأحلام التي ترجوها، كما ترمز ساعة اليد البيضاء في منام العزباء إلى الزواج القريب من رجل صالح ذو خلق ودين.

ما هي تأويلات الفقهاء لرؤية برج الساعة في المنام؟

رؤية برج الساعة في المنام من الرؤى المستحبة التي تشير إلى وصول الحالم إلى أمنياته وأحلامه التي يريد تحقيقها، فإذا رأى الحالم أنه يصعد برج الساعة في المنام فهي دلالة على وصول إلى منصب رئاسي هام في عمله وسماع الأخبار السارة، حيث يرمز العلماء إلى برج الساعة في المنام بالنجاح والسعادة والطموح العالي.

كما يُقال أن مشاهدة الرائي يزور برج الساعة في المنام ترمز إلى زيارته القريبة لمكة والمدينة المنورة، وتبشر الرؤية بزيارة الأماكن المقدسة مثل الكعبة وأداء فريضة الحج أو العمرة والصلاة في المسجد النبوي الشريف.

وتبشر رؤية برج الساعة في منام العزباء بالارتباط والزواج القريب من شخص مناسب وناجح في حياته يساعدها على تحقيق أهدافها والوصول إلى أمنياتها التي طالما تحلم بتحقيقها.

ما هو تفسير حلم العثور على ساعة اليد؟

العثور على ساعة اليد في المنام رؤية تشير إلى جهود الحالم في البحث عن فرصة عمل مناسبة، وإذا رأت العزباء في منامها أنها تعثر على ساعة يد فهي دلالة على قدوم خبر سارة، كما يُؤول الفقهاء حلم العثور على ساعة يد بأنه يرمز إلى اليقظة بعد الغفلة، وانفتاح البصيرة والبعد عن ارتكاب الذنوب والمعاصي.

ساعة اليد في المنام

ساعة اليد الذهبية في المنام ليست مستحبَّة لدى الكثير من الفقهاء الحاليين، حيث أنهم يُفسّرونها بإهدار الوقت وعدم الاهتمام به، والرجل حينما يرتدي ساعة ذهب في المنام، فإنه يشقى كثيراً في العمل وفي الحياة بوجه عام، وقد تذهب أمواله ويُلاحقه شبح الديون، وتفسير حلم ساعة اليد السوداء يُشير إلى ظروف حزينة تأتي في حياة الحالم وتنتهي مع مرور الوقت، وقيل على لسان أحد المؤولين أن الساعة السوداء تدل على مال ورزق لن يناله الرائي إلا بعد جُهد وتعب شديد.

وضياع ساعة اليد في المنام قد يُشير إلى ضياع مصدر رزق الحالم، ومن ثَمَّ تضيع أمواله، ويؤول المنام أحياناً بِضياع العُمر في أعمال مُحرَّمة ومخالفة للشرع، والعثور على ساعة يد في المنام بالنسبة للحالم العاصي يدل على الالتزام بالقيم والمبادئ الدينية، ولو الحالم عاطل عن العمل، وشاهد أنه عثر على ساعة يد جميلة في المنام، فهذا دليل على عمل مرموق يناله في اليقظة، وتفسير حلم شراء ساعة يد لونها أرزق في المنام يدل على نَيل الاستقرار النفسي والسكينة بعد مرور الرائي بِضغوط كثيرة في الحقيقة.

ساعة الحائط في المنام

ساعة الحائط الثابتة في المنام تؤول بأن رب الأسرة رجل قوي مادياً وشخصياً، أما لو اهتزَّت ساعة الحائط في المنام أو سقطت أو تحطَّمت، فهذه علامة على مرض يُبتلى به الأب أو رب الأسرة، وقد يموت قريباً، ولو نظر الرائي إلى ساعة الحائط في المنام فوجدها بلا عقارب، فهذه إشارة بالتفكك الأسري والنزاع المستمر بين أهل البيت.

شراء الساعة في المنام

رؤية شراء ساعة جديدة في منام الرجل المتزوج تدل على سعادته بزواج ابنته، ودخول شخص جديد في الأسرة، وذلك الشخص المقصود به هو زوج ابنته القادم في المستقبل، والعزباء عندما تشتري ساعة جديدة في المنام، فإنها تهنأ بِحدث جديد وسعيد في حياتها مثل الزواج، والعامل إذا اشترى ساعة جديدة في المنام، فإنه يتعلَّم مهنة أو حرفة جديدة وينال منها المال.

هدية الساعة في المنام

الرائي لو أخذ ساعة هدية من أبيه في المنام، فإنه يتلقَّى نصائح كثيرة من الأب في الواقع، ورؤية أخذ الحالم ساعة يد هدية من شخص مجهول في المنام تدل على رزق مفاجئ يأتيه في المستقبل القريب، ولو أخذ الحالم ساعة هدية مصنوعة من الفضة في المنام، فإنه يصير شخصاً تقيَّاً ومُتديناً في حياته.

رمز الساعة في المنام

إذا رأى الحالم في المنام ساعة رملية كبيرة، فهذا دال على العمل الجاد والرزق الواسع والحياة المُنظَّمة، ولو الرائي شاهد أن ساعته الخاصة تعطَّلت في المنام، فَذَهب بها إلى رجل مُتخصص في تصليح الساعات، فهذا دليل على وقوع الرائي في مشكلة، وسوف يلجأ إلى شخص عاقل وحكيم حتى ينصحه ويساعده في الخروج من الأزمة.

لبس الساعة في المنام

تفسير حلم لبس الساعة الخضراء في المنام دليل على الخير، فالطالب الذي يرتدي ساعة خضراء في الحلم سوف يسمع خبر نجاحه ويمنحه الله ازدهار وتميُز كبير في مجال التعليم، والموظف إذا ارتدى تلك الساعة في الحلم، فإنه لن يجد عقبات في عمله، وبالتالي يُحقق نجاحاً عظيماً في مجال العمل، والرائي المظلوم إذا ارتدى ساعة لونها أخضر في المنام، فالمشهد يدل على النصر، وكل شخص كان لديه دعوة يدعو الله بها كثيراً في الحقيقة، وشاهد في المنام أنه يلبس ساعة خضراء، فهذا دليل على استجابة الدعوة قريباً.

تفسير حلم الساعة الذهبية في المنام

ارتداء ساعة ذهب في المنام دليل على اغتنام فرصة قوية في الحقيقة، شرط أن الساعة تكون غالية الثمن وشكلها جميلاً، مع العلم أن الساعات الذهبية في منام النساء تؤول بالخير والبشائر، أما ارتداء الرجل لأي شيء ذهب سواء كان خاتماً أو ساعة أو سلسلة، فكل هذه المنامات تدل على سوء أخلاقه وقوة شهواته التي تجعله شخص عاصي وغير قادر على الالتزام بالدين.

تفسير حلم الساعة الفضية

العزباء التي ترتدي ساعة فضية في المنام، فإنها تكون من الفتيات الصالحات العفيفات في الواقع، ولو المتزوجة شاهدت زوجها يخلع ساعة ذهب من يده ويرتدي الساعة الفضة في المنام، فهذه بُشرى بتغيير شخصيته وحالته الدينية للأفضل، حيث أنه بعدما كان يتَّبع الشيطان، فإنه يتوب إلى الله، ويلتزم ويُصلّي ويستغفر رب العرش العظيم كثيراً.

سرقة الساعة في المنام

رؤية سرقة الساعة في المنام تؤول بأن عدو الرائي قد يسرق منه شيئاً هاماً، أو يتسبَّب في ضياع فرصة كبيرة من يده في الواقع، ولكن سرقة الساعة المكسورة دليل على زوال الكرب، وساعة الحائط لو سُرِقَت من المنزل في منام المتزوجة، فهذا دليل على ذِهاب زوجها إلى امرأة أخرى، وبالتالي سيبتعد عنها وعن أولاده.

إهداء الساعة في المنام

العزباء لو أخذت ساعة هدية من شخص مجهول في المنام، وهذه الساعة كانت مصنوعة من ألماس، فالرؤية دالة على خير عظيم يعطيه الله لها، ورُبما تكون زوجة شخص ذو قيمة في المجتمع، ورؤية هدية الساعة الغالية ذات الشكل الجميل في المنام، دليل على نصيحة ثمينة ينالها الحالم في حياته وبسببها يتقدَّم خطوات كثيرة للأمام.

الساعة الغالية في المنام

رمز الساعة الغالية دليل على المكانة الكبيرة والشأن المرموق والنجاح في نواحي مختلفة في الحياة، ولكن تبديل الساعة الغالية بأخرى رخيصة في المنام يدل على تصرفات الرائي الطائشة حيث أنه يُدمّر حياته بيده، فهو يترك الأشياء المُفيدة ويتمسَّك بالأشياء التي تؤذيه وتضرَّه.

الساعة المعطلة في المنام

الرائي لو شاهد ساعة يده مُعطَّلة في المنام، فإنه إنسان كسول ويُهمِل كثيراً في الواجبات المفروضة عليه، وقد يؤول رمز تعطيل الساعة بأن الحالم يُفكّر كثيراً في أحداثه الحياتية التي مضت أي أنه يشتاق للماضي ولا يستطيع التعوُّد على الأوضاع الحياتية الحالية.

انقطاع الساعة في المنام

إذا قُطِعَت ساعة يد الرائي في المنام، فإنه يُصبِح فريسة للإحباط في الحقيقة، حيث أنه لن يقوى على مواجهة الضغوط والمشقَّات الحياتية، ولو قُطِعَت الساعة من يد الحالم في المنام وقام بتصليحها، فإنه لا ييأس ويحارب من أجل الوصول إلى المُراد ويواجه التحديات بقوة وشجاعة.

عقارب الساعة في المنام

لو الرائي شاهد عقارب الساعة تتحرَّك بطريقة سريعة وغير مفهومة في المنام، فهذا دليل على تشويش الحالم وضياع وقته في أمور سيئة وخالية من المنافع، وقد تُشير الرؤية إلى أن الحالم إنسان مُندَفِع ومتهور.

ساعة المنبه في المنام

رمز ساعة المنبه في المنام من الرموز التي تُنذِر الرائي بِوقوع حَدَث هام في حياته عن قريب، ولو جرس المنبه كان مُزعجاً للحالم في المنام، فهذا نذير شؤم باستقبال خبر أو حدث حزين في الواقع.

الساعة في المنام بشارة خير

رؤية الساعة تدق السادسة صباحاً في المنام تدل على النصر والراحة وقضاء الحاجة، ورؤية الساعة تدق الرابعة صباحاً في المنام، وسَمَعَ الرائي صلاة الفجر في نفس الرؤية، فهذا دليل على النجاح وإتمام الأمور والأخبار المُبهِجة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button