تفسير الأحلام لابن سيرين

تعرف على تفسير الفار في المنام لابن سيرين

تعرف على تفسير الفار في المنام لابن سيرين، يرى المفسرون أن الحلم ينذر بالسوء ويحمل تأويلات سلبية ولكنه يؤول إلى الخير في بعض الحالات، وفي سطور هذا المقال سوف نتحدث عن تفسير رؤية الفأر للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل على لسان ابن سيرين وكبار علماء التفسير.

الفار في المنام

تفسير حلم الفأر يدل على وجود شخص منافق في حياة الرائي يخدعه لكي يحصل منه على منفعة معينة لذلك يجب عليه أن يتوخى الحذر، وقيل أن رؤية الفأر تشير إلى عدو حسود يتمنى زوال النعمة من بين يد الحالم لذلك يجب عليه أن يحذر منه ويحصن نفسه بالدعاء وقراءة القرآن الكريم.

كما أن الفأر في المنام ينذر بتعرض صاحب الرؤية لعملية سرقة في الفترة المقبلة لذلك يجب عليه أن يزيد الحرص على أمواله وممتلكاته، وفي حالة إن شاهد الرائي الفأر في الظلام فإن الرؤية تؤول إلى إصابته بوعكة صحية في الأيام القادمة لذلك يجب عليه أن ينتبه على صحته ويبتعد عن كل ما يسبب له التوتر أو الإرهاق.

الفار في المنام لابن سيرين

يعتقد ابن سيرين أن رؤية الفأر لا تبشر بالخير حيث تشير إلى وجود امرأة خبيثة في حياة الحالم تحمل له نوايا سيئة لذلك يجب عليه أن يبتعد عنها، لكن في حالة إن شاهد الرائي الكثير من الفئران في منامه فله البشرى بتحسن حالته المادية وحصوله على الكثير من الأموال في المستقبل القريب.

رؤية الفأر يجري في منزل الحالم دلالة على أنه سوف يسدد جميع ديونه قريبًا ويزول هذا الهم عن عاتقه، لكن لو شاهد صاحب الرؤية الفأر يخرج من منزله دل ذلك على سوء الحظ وقلة البركة وعدم التوفيق في الحياة الشخصية والعملية، إذا قام الرائي بإيذاء الفأر في الحلم دل ذلك على أنه يؤذي امرأة معينة في الواقع وإذا قتل الفأر في الرؤية فسوف يقتل امرأة في الواقع.

تعرف على تفسير الفار في المنام لابن سيرين

اقرأ أكثر

الفار في المنام للعزباء

تفسير حلم الفأر للعزباء دلالة على سيرة الحالمة السيئة بين الناس بسبب وجود شخص يسيء إليها ويحاول تشويه صورتها، وفي حالة إن رأت الحالمة فأرًا لونه أسود في منامها دل ذلك على أنها تمر بحالة نفسية سيئة وتعاني من الأثار السلبية لتجربة مؤلمة مرت بها في الفترة الماضية.

تعرف على تفسير الفار في المنام لابن سيرين

قيل أن الفأر في المنام يشير إلى أن صاحبة الرؤية سوف تسمع أخبارًا غير سارة تخص أحد أقاربها في المستقبل القريب، كما أن رؤية الفأر تشير إلى وجود فتاة حقودة تحسد العزباء على كل شيء تمتلكه لذلك يجب عليها أن تتوخى الحذر ولا تثق ثقة عمياء في البشر، ولو كانت الحالم تمر بمشكلة معينة في الوقت الحالي ورأت فأرًا لونه أبيض فإن الرؤية ترمز إلى تفريج كربها والتخلص من هذه المشكلة في وقت قريب.

ما تفسير الخوف من الفأر في المنام للعزباء؟

يفسر الفقهاء والشيوخ مثل النابلسي رؤية الخوف من الفأر في المنام للعزباء بأنها تدل على مرورها بعلاقة عاطفية تؤذيها نفسيًا، والرؤية بمثابة رسالة لها تحذرها بالابتعاد عن هذا الشخص فهو غير مناسب لها.

وإذا رأت الفتاة فأر صغير الحجم وشعرت بالخوف منه في المنام فهي إشارة إلى أنها سوف تحقق أهدافها وطموحاتها التي تسعى إليها ولكنها قد تواجه بعض الصعوبات ولكن عليها ألا تيأس بل يجب أن تتحلى بروح العزيمة والإصرار على النجاح.

ويُقال أن رؤية العزباء فأر أبيض في المنام وكانت تشعر بالخوف منه ولكنه لم يؤذيها تدل على زواجها القريب من شاب صالح وذو خلق حميد وسيرة طيبة بين الناس.

تعرف على تفسير الفار في المنام لابن سيرين

ما هو تفسير الفأر المَيْت في المنام للعزباء؟

رؤية الفأر الميت في منام العزباء من الرؤى المحمودة التي تدل على التخلص من المشاكل وإيجاد حلول جذرية لها، والنجاح والتفوق في حياتها، كما يفسر العلماء مشاهدة الفتاة فأر ميت في منامها بأنها دلالة على التخلص من عدو حاسد يتربص بها وينوي لها السوء أو الابتعاد عن شخص سيء ومؤذي وقطع علاقتها معه.

كما يُؤول الفقهاء رؤية موت الفأر في منام العزباء بأنها إشارة إلى استيقاظها قبل فوات الآوان واكتشاف المكائد المدبرة لها والنجاه من أذى أو مكروه كاد يلحق بها.

الفار في المنام للمتزوجة

تفسير حلم الفأر للمتزوجة يدل على أن أحد أعدائها يكيد لها ويخطط لإيذائها لذلك يجب عليها أن تحذر، وقيل أن رؤية الفأر تدل على تدهور الحالة المادية ووجود مشاكل في العمل، وفي حالة إن رأت الحالمة فأرًا لونه أبيض في منامها دل ذلك على أنها ستواجه مشكلة كبيرة في الفترة المقبلة وسوف تستمر لفترة طويلة.

كما أن رؤية الفأر الأبيض ترمز إلى وجود بعض العقبات تعيق صاحبة الرؤية عن الوصول لأهدافها وأحلامها ولكنها ستتخطى هذه العقبات في وقت قريب، في حالة إن رأت الحالمة فأرًا صغيرًا فإن المنام يشير إلى وجود امرأة تكرهها في الخفاء ولا تستطيع أن تظهر هذا الكره لها، أما حلم الفأر الأسود فيؤول إلى سماع الأخبار الغير سارة في المستقبل القريب.

تعرف على تفسير الفار في المنام لابن سيرين

 ما هي تفسيرات رؤية الفأر الرمادي في المنام للمتزوجة؟

يُقال أن رؤية الفأر الرمادي في منام المتزوجة تشير إلى حبها للغيبة والنميمة والحديث في الخفاء بالسوء عن الآخرين، كما أنها تدل على أنها امرأة متزعزعة الثقة، وإذا رأت الحالمة أنها تأكل لحم الفأر الرمادي في منامها فهي علامة على سوء سمعتها.

بينما إذا شاهدت الرائية فأر رمادي يأكل في أثاث بيتها في المنام فهو إنذار لها بتعرضها للسرق وخسارة الأموال، كما يرى ابن سيرين أن تفسير حلم الفأر الرمادي للمتزوجة يرمز إلى الخلافات والمشاكل بينها وبين زوجها والتفكك الأسري الذي تعاني منه.

كما ترمز رؤية الفأر الرمادي في منام المتزوجة إلى وجود مشكلة تحيرها وتشغل تفكيرها، وقد تدل أيضًا على تعرضها للمكر والخداع من شخص قريب منها متلون وله عده أوجه.

ما هو تفسير حلم الفأر الأبيض للمتزوجة؟

يفسر العلماء سماع صوت الفأر الأبيض في منام المتزوجة بأنها دلالة على التخلص من المشاكل والخلافات والعيش في سلام وهدوء نفسي، وإذا رأت الزوجة أنها تضرب فأر أبيض في منامها فهي علامة على التخلص من المشاكل والأعداء الذين يتربصون لها.

أما تربية الفأر الأبيض في منام المتزوجة فهي إشارة إلى التنشئة السوية لأبنائها وتربيتهم بطريقة صحيحة، ويقول ابن سيرين أن دخول الفئران البيضاء الكثيرة في منام الزوجة بشارة خير لها بالرزق الوفير القادم لها ولزوجها بينما خروجهم من المنزل قد يكون إنذار بضيق المعيشة.

كما يفسر النابلسي رؤية الفأر الأبيض يدخل بيت المتزوجة في المنام بأنها دلالة على طول عمرها والحصول على مال وفير من ميراث أو منصب تسعى إليه إذا كانت تعمل.

ما هو تفسير حلم الفأر الأسود للمتزوجة؟

رؤية الفأر الأسود في منام المتزوجة تشير إلى كثرة المشاكل والخلافات بينها وبين زوجها وسوء العلاقة بينهما، وإذا تخلصت من الفأر في المنام فهي دلالة على الشعور بالراحة والأستقرار قريبًا.

ويفسر بعض العلماء مشاهدة الفأر الأسود في منام الزوجة بأنها تدل على تعرضها للحسد من الآخرين، أما رؤية الفأر الأسود على فراش المتزوجة فلا خير فيها على الإطلاق وقد تشير إلى تعرضها للخيانة واقتراب امرأة سيئة السمعة من زوجها تساوره عن نفسها، أو ربما تعرضها لظلم شديد في حياتها.

وفي حال مشاهدة الرائية فأر أسود يدخل منزلها في المنام  أو يلد فهي دلالة على المشاكل والخلافات التي سوف تنشب بينها وبين زوجها، وتشير إلى تقصيرها الشديد في حق أبنائها، وإذا رأت الحالمة فأر أسود يخرج من بالوعة في مكان مهجور في منامها فيرمز ذلك إلى ضعف شخصيتها وعدم قدرتها على اتخاذ قرار هام في حياتها.

هل الخوف من الفأر في المنام للمتزوجة رؤية محمودة أم مذمومة؟

يقول العلماء إذا رأت السيدة المتزوجة فأر في غرفة نومها وكانت تشعر بالخوف منه فهي في الواقع تخاف من المستقبل وتسيطر المخاوف على علقها الباطن فتنعكس على أحلامها، أما إذا شاهد الرائية فأر في مطبخ بيتها وكان كبير الحجم وأسود وتشعر بالخوف منه فهو نذير شؤم بضيق الحال وحاجتها إلى الأموال.

كما فسر الفقهاء رؤية الخوف من الفأر في منام الزوجة بأنها قد تدل على خيانة زوجها لها مع أمراه تعرفها قد تكون من الأقارب أو الأصدقاء أو المعارف، وإذا رأت الحالمة فأر كبير يهجم عليها وتخاف منه فقد يتعرض أحد أبنائها لمكروه؛ ولهذا عليها الانتباه لهم وحمايتهم ورعايتهم.

ويذهب ابن سيرين في تفسير رؤية الخوف من الفأر في منام المتزوجة بأنها إشارة إلى خوفها من انكشاف سر يدور حول حياتها ولا تريد الإفصاح عنه.

الفار في المنام للحامل

رؤية الفأر للحامل تدل على وجود امرأة شريرة تتودد إليها وتتقرب منها لكي تعرف أسرارها ثم تستغلها ضدها لذلك يجب عليها ألا تثق في أي شخص قبل أن تعرفه جيدًا، وفي حالة إن شاهدت صاحبة الرؤية خروج الفأر من منزلها فإن الحلم ينذر بالسوء حيث يرمز إلى إصابتها بوعكة صحية شديدة في الفترة المقبلة لذلك يجب عليها أن تنتبه على صحتها.

إذا كان الفأر يمزق الملابس فإن المنام يشير إلى مرور الحالمة بمشكلة مالية في الأيام المقبلة ولكنها لن تستمر لفترة طويلة، وقيل أن رؤية الفأر للحامل دلالة على أنها تشعر بالخوف والقلق من الولادة، أما حلم الفئران الكثيرة فهو يبشر صاحبة الرؤية بحصولها على المال الوفير من أكثر من مصدر في المستقبل القريب.

بما يفسر العلماء رؤية الفأر الرمادي في المنام للحامل؟

يفسر العلماء رؤية الفأر الرمادي في منام الحامل بأنها تدل على إنجاب مولود ذكر مشاغب تواجه مشاكل في تربيته، كما أنها ترمز إلى حالتها النفسية السيئة بسبب كثرة التفكير في الحمل وسيطرة المخاوف على عقلها بشأن الجنين والولادة.

وفي حال مشاهدة الحامل فأر رمادي في منامها وقتلته فهي دلالة على محاولاتها الدائمة في الحفاظ على صحتها وصحة الجنين، وبشرى خير لها بالتعافي وإنجاب المولود بصحة جيدة.

ما هو تفسير الخوف من الفأر في المنام للحامل؟

يفسر العلماء رؤية الخوف من الفأر في منام الحامل بأنها قد تشير إلى مرورها ببعض المتاعب الصحية أثناء فترة الحمل وربما الولادة المتعسرة، وإذا شاهدت الرائية فأر في فراشها وكانت تشعر بالخوف منه فهي دلالة على أن طفلها سوف يكون شخص مبدع وذكي في المستقبل وسيكون له شأن عظيم.

ما تفسير رؤية الفأر الرمادي في المنام للرجل؟

يؤول معظم الفقهاء والعلماء رؤية الفأر الرمادي في منام الرجل بأنها تشير إلى امرأة فاسقة أو ترمز إلى شخص حقود وحاسد في حياته ينوي له السوء ويتمنى زوال النعم عنه.

أما مشاهدة الفأر الرمادي ميت في منام الرجل فهي دلالة على انتصاره على أعدائه والنيل منهم والنجاح في التخلص منهم.

ما تفسير رؤية الفأر الرمادي في المنام وقتله؟

رؤية الفأر الرمادي في المنام وقتله دلالة على التخلص من الأعداء وكشفهم والنجاه من مكيدة مدبرة، والتخلص من الأزمات والصعاب وتخطي المشاكل، وإذا رأت المتزوجة فأر رمادي في منامها وقتله فهي إشارة إلى الفرج القريب والتخلص من المشاكل الزوجية أو زوال الضيق في المعيشة.

بما يفسر الفقهاء حلم الفأر الكبير في البيت؟

يفسر الفقهاء رؤية الفأر الكبير في البيت بالمنام بأنها قد تدل على تعرض الحالم إلى عملية نصب واحتيال كبيرة تكبده خسائر مالية خاصة إذا كان يعمل بالتجارة، أو يعاني من ظلم كبير في حياته؛ ولهذا عليه أن يسأل الله بأن يحميه من شرور الأنفس ويتقرب له بالدعاء.

أما إذا رأت العزباء فأر كبير في بيتها وله أسنان كبيرة فهي دلالة على أنها تعاني من مشكلة كبيرة تتسبب في شعورها بالقلق والتوتر والضغط النفسي.
بينما مشاهدة المتزوجة أنها تشعر بالخوف من فأر كبير موجود في بيتها ورأت زوجها يطرده ويتخلص منه فهي بشارة لها بالتخلص من الديون المتراكمة وسدادها وزوال الكرب.

هل هجوم الفأر في المنام محمود أم مذموم؟

فسر العلماء رؤية هجوم الفأر في المنام بأنها تشير إلى شعور الحالم بالتقصير وهروبه من المسؤوليات والرؤية بمثابة تنبيه له بضرورة التغيير من نفسه حتى لا يتعرض لمشاكل في المستقبل.

بينما إذا رأى الحالم فأر يهجم عليه في منامه ولكنه تمكن من التصدي له وطرده من منزله فهي دلالة على التوبة من ارتكاب الذنوب وفعل المعاصي والعودة إلى الله وطاعته، ولكن في حال مشاهدة الرائي فأر كبير في منامه يهجم عليه ويعضه ويسيل الدم فقد يمر بأزمة شديدة بسبب قرار أو تصرف خاطئ.

ولكن اختلف بعض الفقهاء في تفسير رؤية هجوم الفأر في المنام وكانت لهم نظرة إيجابية في تأويلها بأنها تدل على أن الحالم سوف يقع في حب امرأة فاتنه وجميلة وأن الرؤية إشارة إلى الزواج القريب والحياة الزوجية السعيدة في المستقبل.

ما هو تفسير حلم فأر يلاحقني؟

تدل رؤية ملاحقة الفأر في المنام على شعور الحالم بأنه محاصر ومتقيد في حياته، خاصة العزباء التي تشاهد في منامها فأر أسود يلاحقها فهي تعاني من عدم الشعور بالأمان والأستقرار في حياتها، كما ترمز مطاردة الفأر الرمادي للفتاة في منامها إلى تقرب شخص غامض منها وعليها الحذر حتى لا تقع فريسة للخداع.

ومشاهدة المتزوجة فأر يلاحقها في المنام تشير إلى المشاكل والخلافات التي لا تجد مخرج منها، أو ربما ترمز إلى الوقوع في ورطه والشعور بالعجز والضعف.

ما تفسير ضرب الفأر في المنام؟

اختلف العلماء في تفسير ضرب الفأر في المنام حسب حالة الرائي أو الرائية وأصاف الفأر، فإذا رأت المتزوجة أنها تضرب فأر أسود صغير في منامها فهي دلالة على الراحة والشعور بالأمان، أما الحامل التي تشاهد في منامها أنها تضرب فأر في المنام حتى الموت فهي علامة على الشفاء من متاعب الحمل والولادة السهلة واستعادة قوتها وحيويتها.

ما هي تفسيرات العلماء لرؤية القط و الفأر في المنام؟

رؤية القط والفأر في منام المتزوجة تشير إلى المشاكل والخلافات المستمرة بينها وبين زوجها، كما ترمز  إلى مشاعر سيئة مثل الغيرة والحسد والمنافسة بين شخصين، وقد يكون الحالم أحدهما.
كما يُؤول العلماء مشاهدة القط والفأر في المنام بأنها ترمز إلى الأفكار والصراعات التي تدور داخل الحالم، بينما يُقال أن رؤية المريض قطة تقتل فأر في منامه تدل على الشفاء القريب والتعافي من السقم.

أهم تفسيرات الفار في المنام

تفسير حلم الفار الصغير

رؤية الفأر الصغير تدل على الأعداء الضعفاء الذين يكرهون الرائي ولكن لا يستطيعون إيذائه، كما أن الفأر الصغير في المنام يرمز إلى صديق سوء يتحدث عن الحالم بالكذب ويحاول أن يشوه صورته أمام الناس ولكنه يظهر أمامه بصورة الصديق الوفي لذلك يجب عليه أن ينتبه ولا يسمح له بخداعه ويسأل المولى (عز وجل) أن ينير بصيرته ويحفظه من شر الحاقدين.

تفسير حلم الفار الكبير

في حالة إن رأى الحالم فأر كبير في منامه فقد يشير هذا إلى أنه يخدع الناس لكي يصل إلى مناصب عالية في حياته العملية ويجب عليه أن يُغير من نفسه ويتوقف عن هذا الأمر حتى لا يتعرض لخسائر كبيرة، وقيل أن رؤية الفأر الكبير تنذر بالسوء حيث تدل على وقوع صاحب الرؤية في ورطة كبيرة يعجز عن الخروج منها في الأيام المقبلة لذلك يجب عليه أن يتوخى الحذر في كل خطواته القادمة.

تفسير حلم الفار الأسود

يعتقد علماء التفسير أن رؤية الفأر الأسود تدل على وجود الحاقدين والحاسدين في حياة الحالم، وقيل أن حلم الفأر الأسود يشير إلى أن زملاء الرائي في العمل أشخاص غير أسوياء يسببون له الأذى والتوتر، وفي حالة إن شاهد صاحب الرؤية الفأر الأسود الصغير في منامه دل ذلك على أنه سيمر بأزمة بسيطة قريبًا وسيخرج منها بعد فترة قصيرة بسبب إرادته القوية وقدرته على الصبر والتحمل.

تفسير حلم الفأر الأبيض في المنام 

رؤية الفأر الأبيض تدل على أن الحالم يعاني من الضيق المادي ويحتاج إلى الأموال، كما أن حلم الفأر الأبيض يشير إلى وجود إنسان خبيث في حياة الرائي يسيء إليه بالكلام الجارح في وجوده وغيابه ولذلك يجب عليه أن يتخلص من هذا الشخص ويحمي نفسه من إساءته.

لو كان صاحب الرؤية يمر بمشكلة معينة في الوقت الحالي وشاهد الفأر الأبيض الصغير في منامه دل ذلك على أنه سيجد حلًا لهذه المشكلة في القريب العاجل.

تفسير رؤية الفأر الرمادي في المنام

يعتقد المفسرون أن رؤية الفأر الرمادي تشير إلى تدهور الحالة المادية للرائي وإصابته بالأمراض والعلل، كما أن حلم الفأر الرمادي ينذر بأن صاحب الرؤية سيقع قريبًا في ورطة كبيرة من تخطيط أعدائه لذلك يجب عليه أن يتصرف بحذر في الفترة المقبلة ويتوقف عن تصرفاته المتهورة والمندفعة، وقد يرمز الفأر الرمادي في المنام إلى أن شريكة حياة الحالم أنانية وغير متفهمة وتسبب له الكثير من الأذى.

تفسير حلم الفار في البيت

رؤية الفأر في البيت تدل على أن هناك شخص منافق يدخل منزل الرائي لكي يعرف خصوصياته وأسراره ويخبر الناس عنها، وفي حالة إن رأى الحالم الفأر في منزله دل ذلك على أنه يمر بالعديد من الخلافات مع زوجته في الوقت الحالي بسبب شعور كل منهم بالضغط النفسي بسبب تراكم المسؤوليات والضيق المادي ويجب عليه أن يتفاهم معها ويحاول الوصول إلى حلول وسطية حتى لا يسوء الأمر ويصل إلى الانفصال.

قتل الفأر في المنام

رؤية قتل الفأر تؤول إلى الانتصار على الأعداء وإنصاف المظلومين وأخذ الحقوق منهم، وفي حالة إن كان صاحب الرؤية طالب علم وحلم بأنه قتل فأرًا فله البشرى بأنه سينجح في دراسته قريبًا ويحصل على أعلى الدراجات ولن تضيع جهوده سدى، وقيل أن قتل الفأر في المنام علامة على أن الحالم سيتخلص قريبًا من عاداته السيئة ويبدلها بعادات إيجابية نافعة.

الخوف من الفار في المنام

رؤية الخوف من الفأر تشير إلى شعور الحالم بالخوف من شخص معين في الواقع يظلمه ويسيء إليه ويسبب له الضرر، وفي حالة إن شاهد صاحب الرؤية الفأر في منامه وشعر بالخوف دل ذلك على أنه يمر بمشكلة صعبة في الوقت الحالي ويعجز عن حلها، كما أن الخوف من الفأر في المنام علامة على أن الرائي يعاني من مشكلة في ثقته بنفسه كما أنه يشعر بالفشل واليأس.

حلمت بفأر

في حالة إن حلم صاحب الرؤية بأنه يتحدث مع الفأر دل ذلك على أنه سيطلب منفعة معينة من شخص منافق وأن هذا الشخص سوف يستغل هذا الطلب في إيذائه لذلك يجب عليه أن يحذر، ورؤية الفأر يأكل من طعام المنزل دلالة على حدوث مشاكل في علم الحالم قد تؤدي إلى انفصاله عن العمل ومروره بفترة طويلة من الضيق المادي.

تفسير حلم الفار الميت في المنام

الفأر الميت في المنام يشير إلى تفريج الكرب والتخلص من الهموم والمتاعب، وفي حالة إن كان صاحب الرؤية يمر بضغط نفسي بسبب أمر معين في حياته وشاهد في منامه فأرًا ميتًا فأن هذا يدل على أنه سيتخلص من هذا الضغط النفسي قريبًا وينعم بالسعادة وراحة البال.

عضة فأر في المنام

يرى علماء التفسير أن عضة الفأر في المنام تشير إلى تعرض صاحب الرؤية للضرر من قِبل شخص منافق، وفي حالة إن كان الحالم يعيش قصة حب في الوقت الحالي وحلم بأنه تعرض لعضة الفأر دل ذلك على أنه سيتعرض للخيانة من قِبل شريكته وينفصل عنها قريبًا، ولو كان الرائي يخطط لبدء مشروع جديد في حياته العملية وشاهد الفأر يعضه في يده فإن الحلم ينذر بفشل هذا المشروع.

أكل الفار في المنام

في حالة إن رأى الحالم نفسه يأكل لحم الفأر في منامه دل ذلك على أنه يتحدث عن الناس بالسوء في غيابهم ويجب عليه أن يتوقف عن فعل ذلك حتى لا يخسرهم، كما أن رؤية أكل الفأر ترمز إلى الحصول على المال بطرق غير مشروعة لذلك يجب على الرائي أن يراجع نفسه ويبتعد عن أي أمر لا يرضى عنه المولى عز وجل.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button